العناوين الرئيسيةتعليم

الإصابات تفوق الـ100.. إغلاق 6 شعب صفيّة في مدارس حمص حتى الآن

قال رئيس دائرة الصحة المدرسية بحمص الدكتور غياث عباس لتلفزيون الخبر أن” هناك تصاعد للمنحنى الوبائي لفيروس كورونا في الفترة الحالية في المحافظة، وتزايد ملحوظ لعدد الإصابات المسجلة ببن الكوادر التعليمية والتدريسية وظهور بعضها عند الطلاب أيضاً”.

وكشف عباس أن” عدد المسحات الإيجابية المسجلة حتى صباح الثلاثاء في مدارس المحافظة بلغ 117، منها 97 بين الكوادر التعليمية و 20 مسحة بين الطلاب، وهو رقم متغير كل يوم”.

وبين أنه” تم إغلاق 6 شعب صفية في عدد من مدارس مدينة حمص حتى الآن، لاكتشاف مسحات إيجابية بين الطلاب، كما تم اكتشاف حالات إيجابية في بعض مدارس الريف إلا أنه لم تغلق أي شعبة لأن الطلاب المصابون كانوا متغيبين قبل بدء الدوام المدرسي “.

وأشار الدكتور عباس إلى أن” إقبال الكوادر التعليمية والتدريسية لتلقي اللقاح المضاد للفيروس ما يزال ضعيفا، دون وجود أي مبرر لذلك، حيث قمنا بالعديد من اللقاءات مع مختلف كوادر المدارس للحديث عن أهمية وفوائد اللقاح”.

وبحسب الدكتور عباس،” يعود ضعف إقبال المعلمين والمدرسين على أخذ اللقاح، جراء المعلومات المغلوطة المأخوذة عنه على وسائل التواصل الاجتماعي، وما يتم تداوله عن جلطات ووفيات بعد أخذه، وهذا غير صحيح مطلقا، بدليل تلقيه من قبل الكثير من المواطنين والمعلمين دون أي آثار خطيرة”.

وبين رئيس دائرة الصحة المدرسية بحمص أن” اللقاح آمن وفعال، مع التنويه أنه و بالنسبة لفعاليته لا يوجد لقاح فعال 100%، لكنه يحمي بالحد الأدنى من الإصابة القاتلة، والدخول إلى العناية المشددة في المشفى”.

وأردف أنه” لم يتم إغلاق أي مدرسة في المحافظة، لأن الاصابات كانت موزعة على عدد من المدارس المتفرقة، واقتصر تسجيلها على بعض الشُعب،”.

وأضاف أن” العملية التعليمية مستمرة، حيث أن استمرار عمل المدارس أمر مهم، بعد سلامة وصحة الطلاب والكوادر التعليمية بكل تأكيد، فالإغلاق ليس خطاً أحمر، بل سيتم اللجوء إليه عند تسجيل عدد إصابات كثيرة يستدعي ذلك”.

وأكد الدكتور عباس ” أن مديرية الصحة المدرسية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة في المدارس، مع التشدد بها بشكل صارم، لأن المتحور الهندي يتميز بسرعة الانتشار مع زيادة بعدد الإصابات، إلا أن نسبة الوفيات قليلة، وهذا شيء مريح”.

ونوه الدكتور عباس إلى أن ” كل الاصابات المسجلة في حمص وغيرها من المحافظات، تعود لأشخاص لم يتلقوا اللقاح، ولم تسجل إصابة أي شخص تلقاه، ما يؤكد ضرورة أخذه بسرعة، لتحقيق مناعة جماعية والحد من انتشار الفيروس”.

ودعا عباس عبر تلفزيون الخبر” جميع الكوادر في المدارس لأخذ اللقاح، لأننا دخلنا في مرحلة الانتشار السريع، وكانت شدة الإصابات بين متوسطة وخفيفة لم تستدع دخول أي منها إلى المشفى، وكذلك الأمر بالنسبة للطلاب”.

الجدير بالذكر أنه وبحسب آخر تحديث يومي نشرته وزارة الصحة عبر حسابها على فيسبوك، تم تسجيل 350 إصابة بفيروس كورونا في سوريا ليوم الإثنين، كان نصيب محافظة حمص 10 إصابات منها.

عمار ابراهيم _تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى