فلاش

الإحتلال التركي يفشل باقتحام مدينة الباب

فشلت قوات الإحتلال التركي في اقتحام مدينة الباب في ريف حلب، المعقل الرئيسي لتنظيم “داعش”، رغم تقديمها غطاءً جوياً وبرياً للفصائل التابعة لها ضمن عمليات “درع الفرات”.

ونشرت مواقع “معارضة” أن “الإحتلال التركي انزلق في مستنقع الباب، وفشل في السيطرة على المدينة، ولم يتمكن حتى الآن من خرق خطوط دفاع “داعش” في المدينة”.

ونقلت تقارير صحفية عن مصدر تركي قوله أن “47 جندي تركي على الأقل قتلوا منذ اندلاع معركة الباب، بالإضافة إلى تدمير 11 دبابة لجيش الإحتلال التركي”.

صحيفة “إيزفيستيا” الروسية، وفي تقرير نشرته يوم الجمعة، رأت أن “هجوم الإحتلال التركي على الباب يراوح مكانه، بسبب ضعف التغطية الجوية”.

وذكرت الصحيفة أن “في نهاية الأسبوع الماضي، تمكن تنظيم “داعش” من انتزاع بلدة السفلانية (شرق الباب)، والتي تبعد ستة كيلومترات عن المدينة، وخسر الأتراك في الهجوم على السفلانية نحو خمسة قتلى وتسعة جرحى، ودمرت لهم دبابتا “ليوبارد-2″”.

وأضافت الصحيفة، عن وسائل إعلام تركية لم تسمّها، أن “أحد أسباب الفشل الجديد حول الباب يكمن في ضعف التغطية الجوية التركية للقوات البرية المهاجمة”.

ويشار إلى أن “352 مدني، بينهم 77 طفل و48 امرأة، قتلوا بالقصف المدفعي للإحتلال التركي والغارات الجوية على مدار الأشهر الخمسة الماضية في المنطقة”، بحسب إحصائيات سابقة لمواقع “معارضة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى