تعليم

طلاب الزراعة يشتكون تأخر صدور نتائج فحوصات العملي رغم بدء الامتحانات النظرية والكلية “لم نحرم أحد”

اشتكى عدد من طلبة كلية الزراعة بجامعة الفرات بالحسكة لتلفزيون الخبر من تأخر صدور نتائج الفحص العملي لأغلب المواد، علماً أن الامتحانات التحريرية قد بدأت منذ أيام .

وأوضح المشتكون أنه “كان من المفروض أن يعلم الطالب إن كان ناجحاً أم لا في الاختبار العملي قبل التقدم للامتحان النظري، فالقوانين تؤكد على نجاح الطالب في العملي حتى يحق له التقدم للامتحان التحريري”.

وبين المشتكون أن “النتائج مفترض أن يعلن عنها قبل مدة حتى لا يغامر الطالب بتقديم التحريري ويقال له فيما بعد أنت محروم من تقديم الامتحان وتعتبر راسباً”، مضيفين أنهم خلال مراجعتهم لإدارة الكلية لم تجدِ نفعاً.

ومن جانبه أشار عميد كلية الزراعة بجامعة الفرات بالحسكة الدكتور توما حنا، في حديثه لتلفزيون الخبر، أن “90 % من المواد صدرت نتائج امتحاناتها العملية قبل الامتحان التحريري بعدة أيام لكافة السنوات، ونحن في إدارة الكلية قبلنا كافة الطلبة بالتقدم للامتحان النظري ولن نعتبر أي أحدا منهم ( محروم ) لان الحق يقع على عاتق الكلية و ليس الطالب”.

وبين حنا بأن هناك مادتان واحدة لطلبة السنة الأولى و أخرى لطلبة السنة الثانية لم تصدر نتائجهما العملية حتى الآن بسبب ظروف المدرسين إضافة للضغط الكبير على موظفي الكلية لأن طلبة السنة الأولى والثانية هم من ثلاث محافظات (الحسكة ودير الزور والرقة) .

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى