كاسة شاي

“الواتساب الأزرق” .. مزايا إضافية سمحت له بالتقوق على “واتساب” الرسمي

يعتبر تطبيق “واتساب” المعروف بلونه الأخضر من أكثر التطبيقات المستعملة في العالم كوسيلة للتواصل بين الناس، إلا أنه يواجه منافس جديد اجتاح العالم مؤخرا، وهو تطبيق “واتساب بلس” أو ما يعرف بـ”الواتساب الأزرق”، حيث بدأ في استخدامه الكثيرون نظرا لمزاياه المتعددة التي تفوق بها على الواتساب الرسمي.

ويعتمد الواتساب الأزرق على نواة وواجهة الواتساب الرسمي مع تعديلات يقوم بها مطورو برامج عاديون وغير تابعين للشركة المالكة للبرنامج لإضافة ميزات جديدة لا تتواجد في النسخة الرسمية منه.

وتعتبر ميزة “إخفاء الظهور” أكثر الميزات طلبا وانتشارا في هذا التطبيق، حيث تمكن المستخدم من التواصل مع الآخرين دون وجود إشارة “أونلاين” أو متاح.

وتسمح هذه النسخة المطورة للمستخدمين إرسال ملفات كبيرة الحجم تصل إلى أكثر من 50 ميغا بايت، وهو ضعف الحجم المتاح في النسخ الرسمي الذي يصل إلى 25 ميغا بايت تقريبا.

وتتيح النسخة لمستخدميها إمكانية إرسال عدد غير محدد من الصور، في الوقت الذي لا يمكن إرسال أكثر من 10 صور في نسخة الواتساب الخضراء.

وتمكن نسخة واتساب بلس مستخدميها من التعديل على أشكال وألوان واجهة البرنامج بالكامل، كما أنها تتيح لهم تعديل الخط من حيث نوعه وحجمه ولونه، إضافة إلى التعديل على ألوان وشكل المحادثة بالكامل.

وتحاول شركة “فيسبوك”، المالكة لبرنامج “واتساب”، الحد من انتشار هذه النسخ المطورة من برنامجها عبر تحذير المستخدمين من إمكانية حظر حساباتهم في حال اكتشاف استعمالهم لنسخ غير أصلية.

يشار إلى أن مؤسس التطبيق جان كوم أعلن عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن عدد مستخدمي تطبيق واتساب حول العالم وصل حوالي 600 مليون شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى