كاسة شاي

“مسدس آيفون” … آخر صيحات التكنولوجيا

أعلنت شركة أمريكية عن بدء بيع مسدس جديد يمكن طيه ليصبح تماما على هيئة هاتف إيفون الشهير، سيتم طرحه للبيع في أميركا في غضون أسابيع قليلة، وفي نقرة واحدة يفتح المسدس للتصويب مع خاصية الليزر.

وبحسب موقع صحيفة “التايمز” فإن إن سعر شراء “مسدس آيفون” يصل إلى 395 دولاراً، أي أقل بكثير من سعر هاتف أيفون الأصلي الذي يصل سعره إلى 600 دولار ، وهو من صنع الشركة الأمريكية “Ideal Conceal”. و هو سلاح مزدوج الماسورة من عيار 380 ومسموح قانونيا في الولايات المتحدة.

وقال رئيس الشركة كيرك كجيلبرغ إنه “في عالم اليوم وفي هذا العصر، حمل مسدس مخبأ أصبح أمرا ضروريا” مضيفا أن “الهواتف الذكية موجودة في كل مكان، لذلك فإن المسدس الجديد سيتأقلم بسهولة مع بيئة اليوم، ولا يمكن اكتشافه في حال كونه مقفلا”.

وأضاف أن الفكرة أتت من حادث سابق، حين رأى طفل صغير مسدسه الخاص في أحد المطاعم فخاف أشد الخوف.

وأشار إلى أن طلبات شراء هذا السلاح عبر الإنترنت وصلت إلى نحو 12 ألف طلب، ولا يمكن تمييزه عن الهاتف الذكي آيفون سوى الضغط فيه على زر واحد.

يذكر أن الإعلان عن السلاح وضع الشرطة الأوروبية في حالة تأهب، حيث تشكل المبيعات غير الشرعية للمسدس كابوسا لها في الوقت الذي تكافح فيه التهديدات الإرهابية.

ووصل تنبيه للشرطة البلجيكية مطلع الأسبوع الجاري بشأن المسدس الذي لم تعثر الشرطة على نسخ منه في البلاد إلا أنه من المتوقع وصوله قريبا إلى شوارع أوروبا.

وجاء في التنبيه: “للوهلة الأولى لا يمكن تمييزه عن هاتف آيفون، وهذا يعني أنه بالإمكان تضليلنا بشأنه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى