محليات

حضور المتقاعد شخصياً شرط للحصول على البطاقة المصرفية.. والمتقاعدون يشتكون

اشتكى عدد من المتقاعدين في مدينتي اللاذقية وطرطوس عدم قدرتهم الحصول على رواتبهم من المصرف التجاري السوري، وذلك بعد تعميم الحكومة الأخير الذي أكد على ضرورة قدوم المتقاعد شخصياً للحصول على بطاقته المصرفية من المصرف التجاري السوري.

ويجد معظم المتقاعدين و الذين هم فوق الـ 60 عاماً، صعوبة في الذهاب إلى المصرف التجاري السوري، والإنتظار لساعات للحصول على دور، ليتمكنوا من أخذ بطاقاتهم المصرفية، وبالتالي صرف رواتبهم.

ويعتمد معظم المتقاعدين على أبنائهم أو أحد أقربائهم للحصول على البطاقة أو صرف رواتبهم، حيث أن معظم الصرافات تشهد ازدحاماً كبيراً، وفي أغلب الأحيان لا يوجد بداخلها نقود، وعملها مرتبط بالكهرباء وغير ذلك.

وطالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر “السماح لأحد أصولهم أو فروعهم باستلام بطاقة المصرف التجاري للحصول على رواتبهم، وعدم تحميلهم مشقّة الذهاب إلى المصرف و الإنتظار لساعات طويلة، وتأخير رواتبهم، في ظل البرد القارس وانخفاض درجات الحرارة.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء أصدرت قراراً بعدم منح البطاقة المصرفية للمتقاعدين الموطّنة رواتبهم لدى المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات والمحوّلة إلى المصرف التجاري وغيره من المصارف العامة إلا بالحضور شخصياً إلى المصرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى