فلاش

الكبلات مسروقة في “دمسرخو” وشركة الكهرباء تطالب المواطنين بإعادتها والكشف عن السارق !

اشتكى عدد من سكان قرية دمسرخو في اللاذقية انقطاع الكهرباء لأكثر من ثلاثة أيام متواصلة عن بعض منازل الحيَ، والتي يزيد عددها عن 50 منزل وفقاً لسكان الحيَ، وذلك نتيجة لسرقة الكابلات الكهربائية أثناء ساعات انقطاع الكهرباء.

وقال عليّ مواطن من سكان دمسرخو “منذ حوالي ثلاثة أيام استيقظنا، ووجدنا شارعنا وهو في مروج دمسرخو بالقرب من ملعب عابدين،بلا كابلات كهربائية، قاموا بسرقتها في الليل، وبقينا بلا كابلات كهربائية”.

وأوضح “يمتهن عدد من الأشخاص سرقة الكابلات الكهربائية وبيّعها بأسعار مرتفعة، ويستغلون حالة الطقس والبرد القارس، وانقطاع الكهرباء، وعندما يخيّم الظلام يخرجون ويبدأون بفك الكابلات وسرقتها وبيّعها”.

وتعتبر سرقة الكابلات المصنوعة من النحاس والحديد غاليّة الثمن تجارة رائجة في سنوات الحرب الأخيرة، وتسببت هذه الظاهرة بخروج الحي المذكور في الشكوى من مشكلة تقنين الكهرباء ومشكلة الوصل والقطع إلى أزمة جديدة مركّبة.

وأشار المشتكي إلى أن بعض سكان الحيّ حاولوا التواصل مع شركة كهرباء اللاذقية وشرح المشكلة، وكان جواب الشركة أنه بالدرجة الأولى يجب إعادة الكابلات المسروقة لتركبيها من جديد، حيث انها تكلّف مبالغ ماليّة كبيرة، ويجب معرفة السارق أولاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى