فلاش

“الجيش الحر” يعلق المحادثات بشأن مفاوضات الأستانة

أصدرت فصائل من المعارضة السورية المتشددة مساء يوم الاثنين، بيانًا أعلنت فيه تجميد أي محادثات لها علاقة بالمفاوضات المزمع عقدها في العاصمة الكازاخستانية أستانة منتصف الشهر الجاري.

وأضاف البيان، الذي نشره أكثر من موقع الكتروني معارض، أن التجميد سيظل حتى “تنفذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار الموقع عليه في أنقرة، ويتوقف النظام السوري عن خروقاته المستمرة للهدنة”، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن فصائل “الجيش الحر” علقت كل المشاورات المرتبطة بمفاوضات أستانة، وكما جمدت كل اللقاءات المرتبطة باتفاق وقف إطلاق النار في سوريا حتى تتوقف ما أسموه “خروقات النظام”.

يذكر أن الجيش العربي السوري، ومنذ اعلان الهدنة في الأيام الأخيرة من العام الماضي، كان استثنى كل من تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”، وفقام باستكمال عملياته في قرى وادي بردى حيث يتواجد مقاتلون تابعون لـ “النصرة” قاموا بقطع المياه عن العاصمة بعد تلويثها بالمازوت.

كما رد الجيش العربي السوري على مصادر اطلاق قذائف الهاون التي طالت ضاحية الأسد السكنية انطلاقا من الغوطة الشرقية، ويستكمل الجيش عملياته في ريفي حلب الغربي والجنوبي حيث ينتشر عناصر تابعون لتنظيم “جبهة النصرة” المستثناة من الهدنة.

في حين ترى الفصائل والتنظيمات المتشددة، ومنها “الجيش الحر”، أن أي مقاتل وأي فصيل يقع ضمن المناطق التي تسيطر عليها لا يعتبر مستثنى من اتفاق الهدنة، مبررة أن هذا ما وقعت عليه في أنقرة مع الروس والأتراك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى