اخبار العالمالعناوين الرئيسية

صحيفة عبرية: حزب الله يملك قدرات تفوق 95% من جيوش العالم

تواصل وسائل الإعلام “الإسرائيلية” التركيز على الترسانة الصاروخية الضخمة التي يمتلكها حزب الله والتي أصبحت التهديد التقليدي الذي يمثل أولوية قصوى لـ”إسرائيل” بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وقالت الصحيفة: “إن قدرة حزب الله على إطلاق صواريخ أرض – أرض أكبر من قدرة 95% من جيوش العالم ويستطيع إطلاق 4000 صاروخ يومياً مقارنة بإجمالي أقل من 4000 صاروخ تمّ إطلاقها خلال حرب تموز 2006”.

وأضافت الصحيفة: “إن خبراء عسكريّين صهاينة يشيرون إلى أن حزب الله يمتلك الآن بضع عشرات من الصواريخ الموجهة بدقة ستسمح هذه القدرة للحزب بتنفيذ ضربات محددة في أيّ صراع مستقبلي واستهداف المواقع الاستراتيجية المهمة”.

وتابعت الصحيفة: “هدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مراراً باستخدام صواريخه بعيدة المدى لضرب مفاعل الطاقة النوويّة في ديمونة فيما أصبح التهديد التقليدي الذي يمثل أولوية قصوى للكيان الصهيوني”.

وأردفت الصحيفة: “إن الترسانة الصاروخية زادت إلى 170 ألف صاروخ وقذيفة صاروخية وفقاً لبعض التقديرات وهي تشمل مقذوفات قصيرة المدى غير موجهة وصواريخ بعيدة المدى وصواريخ يصل مداها إلى أكثر من 300 كيلومتر فضلاً عن مئات الطائرات الهجوميّة بدون طيار”.

يذكر أن جيش العدو “الإسرائيلي” يواصل تأهبه على الحدود الشمالية تخوفاً من رد فعل حزب الله المترقب على خلفية استشهاد أحد عناصره في عدوان على دمشق تموز الماضي.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى