فلاش

جديد حركة “أحرار الشام” .. اطلاق سراح “أبو البراء”

أفادت مواقع الكترونية معارضة أن الدولة السورية قامت باطلاق سراح المدعو “أبو البراء صوفان”، أحد أبرز وأهم قيادات حركة “أحرار الشام الاسلامية”، من سجن صيدنايا العسكري في صفقة تبادا.

وذكرت صحيفة معارضة أن أبو البراء أفرج عنه في صفقة تمت بين الدولة السورية والحركة شملت الافراج عنه وعن معتقلة مقابل الافراج عن حوالي 14 أسيرا أغلبهم مدنيين كانوا بحوزة الحركة، وذلك في مشروع 1070 في حلب.

ونقل موقع الكتروني معترض أسماء قال إنها للمخطوفين المفرج عنه وهم جمال محمود مهنا، رامي هاني حميدوش، محمد سيف محي الدين، لؤي محمود الحسين، محمد أحمد بكران، علي محمد شبيب، هنادي بالوش /ريف اللاذقية، الطفل أغيد شحادة /ريف اللاذقية، الطفل أمجد شحادة / ريف اللاذقية، سليمان صالح دوبا، محمد يوسف سعدان.

وتناقلت المواقع المحسوبة على المعارضة خبر اطلاق سراح ابو البراء، الذي كان محكوما بالسجن المؤبد في سجن صيدنايا، معتبرين أن وجود حسن صوفان أو ابو البراء هو إضافة مهمة للحركة.خصوصا في هذه المرحلة.

واعتبرت مواقع الكترونية معارضة أن أبو البراء يعد أحد أكثر رجال الحركة انفتاحا، وهو الذي كان عضوا في فريق التفاوض عن السجناء في 2008 أثناء الاستعصاء الذي قام به متشددون في سجن صيدنايا.

ويعد أبو البراء أحد أهم المقربين من مؤسس الحركة أبو عبد الله الحموي، الذي ترك الحركة بانتهاء ولايته الشرعية لتبدأ بعدها الحركة بتخبطات داخلية أدت لانشقاقات فيها ولتعليق بعض الأعضاء في مجلس شورتها عضويتهم.

يذكر أن حسن صوفان هو من مواليد اللاذقية عام 1979 ودرس الشريعة في جامعة دمشق وأكمل دراسته في السعودية حيث قامت السلطات السعودية باعتقاله وتسليمه للساطات السورية قبل حوالي 12 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى