فلاش

فوج إطفاء دير الزور .. مهمات إضافية بعد الحصار

قال قائد فوج الإطفاء في مدينة دير الزور العقيد جمال الصافي لتلفزيون الخبر أن المهمة الأساسية في فوج الإطفاء كانت إطفاء الحرائق بكافة أنواعها وإنقاذ الغرقى من نهر الفرات، ولكن وبعد الحصار المفروض تغيرت مهام الفوج.

وأضاف الصافي أنه ونتيجة لظروف الحصار الذي فرضه تنظيم “داعش” منذ عامين على المدينة أصبح لدى الفوج مهمات أخرى كتزويد الأفران والمشافي والمدارس ومعظم الدوائر الحكومية بالمياه النظيفة الصالحة للشرب.

وأوضح الصافي أنه في بعض الأحيان يقوم الفوج بتزويد نقاط محددة في بعض الأحياء المحاصرة بمياه الشرب للمواطنين نتيجة نقص المياه وخاصة في فصل الصيف.

وتابع الصافي “يتألف الفوج لدينا من 40 عنصر يقومون بالمناوبات على مدار 24 ساعة في ظروف صعبة و أحيانا خطيرة، كما يوجد لدينا 11 آلية تعمل بجهوزية تامة لأي طارئ”.

وأشار الصافي إلى أنه تم في الأيام الماضية تفعيل صفارة الإنذار في وسط الأحياء المحاصرة لتنبيه المواطنين عند سقوط القذائف التي يطلقها تنظيم “داعش” بشكل دائم، مبينا أن التجربة حققت نجاحا ولو جزئيا وذلك من خلال إنخفاض لعدد إصابات المدنين بالقذائف حين سماعهم صفارة الإنذار.

وعن المعوقات، قال الصافي “نحن كبقية قطاعات الدولة نعاني من نقص حاد في المحروقات التي تعتبر الشريان الأساسي لعمل الفوج، ويتم تزويدنا بالمحروقات حسب الإمكانيات المتاحة، أما فيما يخص المواد الفنية كمادة “الفوم” المخصصة لإطفاء الحرائق والخراطيم وقطع الغيار فهي متوفرة حاليا ولا يوجد لدينا نقص فيها”.

يذكر أن مقر الفوج اطفاء دير الزور كان استهدف عدة مرات بقذائف الهاون التي يطلقها مسلحو “داعش”، وتسببت بتعطيل عمل 4 آليات تم إصلاح اثنتين منها والباقي قيد التجهيز، بحسب الصافي.

حلا المشهور – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى