اخبار العالم

99 % من وفيات كورونا في إيطاليا لمرضى يعانون مشاكل طبية سابقة

كشفت دراسة إيطالية أن 99% من وفيات البلاد جراء فايروس كورونا كانت لمرضى يعانون أصلا من مشاكل طبية سابقة.

وقالت الدراسة التي أجراها باحثون من المعهد الوطني للصحة في إيطاليا إنها فحصت 355 حالة وفاة، وتبين أن 3 فقط منهم لم يكونوا يعانون من أية أمراض قبل أن يصابوا بفيروس كورونا، بحسب ما نقل موقع “إيلاف”.

ولاحظ الباحثون أن ما يقرب من نصف المرضى الذين توفوا كانوا يعانون من 3 مشكلات صحية أو حتى أكثر من ذلك قبل تشخيص إصابتهم ب “كوفيد-19”.

ووجد الباحثون أن نسبة قاربت 25% من المرضى الذين توفوا كانت تعاني من مشكلتين مرضيتين، بينما وجدوا أن نسبة تقدر ب 25.1 % كانت تعاني من مرض واحد.

وقال الباحثون أن النتائج بيَّنت لهم أن ما يقرب من 76.1 % من المرضى الذين توفوا بسبب “كوفيد-19” سبق لهم أن اشتكوا من مشاكل في ارتفاع ضغط الدم الشرياني.

وذكر الباحثون أن أكثر من الثلث من المتوفين ( 35.5 % ) كانوا يعانون من السكري، في حين أن 33.0 % كانوا يعانون من مرض القلب الإقفاري، وما يقرب من الربع كانوا يعانون من الرجفان الأذيني.

و لم يكشف العلماء في تلك الدراسة عن السبب الذي يجعل مرضى ضغط الدم المرتفع هم الفئة الأكثر عرضة للوفاة بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وعلّق باحثو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة على ذلك بقولهم إنهم “بحاجة لتوفير مزيد من البيانات كي يحققوا في تلك العلاقة بشكل صحيح”.

يذكر أن عدد الإصابات الجديدة في إقليم “لومبارديا” شمالي إيطاليا، انخفض الإثنين إلى النصف، في مؤشر ايجابي، وذلك للمرة الأولى منذ تفشي الوباء في البلد الأوروبي، بحسب “سكاي نيوز”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">