كاسة شاي

ثمانية أيام حتى تم اكتشافه.. طقم أسنان يعلق في حلق رجل بريطاني بعد عملية جراحية

ثمانية أيام حتى تم اكتشافه.. طقم أسنان يعلق في حلق رجل بريطاني بعد عملية جراحية

نشرت المجلة “الطبية البريطانية”، تقريراً ذكرت فيه أن رجلاً عمره 72 عاماً علق طقم أسنانه في حلقه أثناء عملية جراحية ولم يُكتشف إلا بعد 8 أيام.

وبين التقرير أن “الرجل خضع لعملية جراحية لإزالة ورم ضار في جدار البطن، لكن فريق العمل أهمل إخراج أطقم الأسنان قبل العملية”.

وذكرت المجلة أن “الرجل عاد إلى المستشفى بعد 6 أيام من الشكوى من وجود دم في فمه وصعوبة في التنفس والبلع مما حال دون تناول طعام صلب”.

ولفت التقرير إلى أن “الأطباء لم يتمكنوا من تشخيص المشكلة وتم إرسال الرجل الذي لم يكشف عن هويته إلى المنزل مع وصفة طبية لغسول الفم والمضادات الحيوية والمنشطات، ليعود بعد يومين مصحوبا بأعراض متفاقمة ونقل إلى المستشفى مصاباً بالتهاب رئوي شديد”.

وانتهى تشخيص الحالة “بوجود جسم نصف دائري في الحنجرة مما تسببت في ظهور تقرحات وورم داخلي، ليتم إجراء جراحة لإزالة طقم الأسنان، مما اضطره للمكوث في المستشفى لمدة 6 أيام اخرى”.

الجدير بالذكر أن حوادث الأجسام الغربية داخل جسد المريض، يتكرر حدوثها بعد الأعمال الجراحية، لاسيما نسيان قطع قطنية أو أذوات جراحية صغيرة الحجم، تسبب للمريض على المدى البعيد مضاراً صحية خطيرة، غالباً ما يصعب الكشف عنها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى