كاسة شاي

مدرسة فرنسية تسجل 15 خروفا كتلاميذ فيها !

في سابقة هي الأولى من نوعها، عمد أولياء أمور الطلاب في مدرسة فرنسية إلى تسجيل 15 رأسا من الأغنام كتلامذة في مدرسة القرية، لإنقاذها من الإغلاق نتيجة تدني عدد الدارسين فيها.

وبحسب ما نقل موقع صحيفة “دي فيلت” الألمانية، تم تسجيل هذه الأغنام كآخر التلامذة المنتسبين لهذه المدرسة الابتدائية في جبال الألب، بعد أن خشي أولياء الأمور من إقدام السلطات على إقفال المدرسة أو بعض الفصول فيها بحجة انخفاض عدد التلاميذ المسجلين فيها.

وأوضح موقع “دي فيلت” أن فلاحاً جلب معه حوالي 50 خروفاً بالإضافة إلى كلب إلى المدرسة، وأضاف أن 15 من الخرفان تم تسجيلها رمزياً في المدرسة، التي تحاول إغلاق أحد فصولها عقب انخفاض طفيف في عدد التلاميذ من 266 إلى 261 تلميذاً.

ويأمل أولياء الأمور أن تنجح خطوتهم هذه، التي أطلق عليها “عملية الأغنام” في إقناع إدارة المدرسة بعدم إغلاق الفصل. وقال أولياء الأمور في هذا الصدد “أطفالنا ليسوا خرافاً. توقفوا عن عدهم”.

وعلّقت إحدى أولياء الأمور وتدعى غايلي لافال وهي من الذين يقفون خلف هذه المبادرة الانقاذية الغريبة، قائلة: “لن تضطر المدرسة الآن إلى إغلاق أي من فصولها”، كما تتهم وباقي أولياء الطلبة، السلطات التربوية بأنها “تهتم بأعداد الطلاب أكثر بكثير مما تهتم برفاهيتهم وجودة التعليم الذي يتلقونه ومستوياتهم الثقافية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق