اخبار العالم

16 طفل شهيد و1233 طفل مصاب نتيجة اعتداءات الاحتلال “الاسرائيلي” على قطاع غزة خلال 6 أشهر

ذكر تقرير لـ “مركز الميزان لحقوق الانسان” أن “عدد الشهداء من الأطفال الفلسطينيين نتيجة اعتداءات الاحتلال “الاسرائيلي” على قطاع غزة بلغ 16 طفلاً، خلال النصف الأول من العام الجاري”.

وأوضح التقرير، بحسب ما نقلته وكالة “سانا” عن وسائل اعلام فلسطينية، أن “1233 طفلاً فلسطينياً أصيبوا خلال النصف الأول من العام الجاري، أغلبيتهم خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار بقطاع غزة”.

وأفاد التقرير بأن “عدد الأطفال المعتقلين من قبل الاحتلال “الاسرائيلي” بلغ 17 آخرين خلال الفترة نفسها”.

وأشار التقرير إلى أن “الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات يؤثر بشكل كبير على الأطفال لأنهم الأكثر عرضة لاعتداءات الاحتلال “الإسرائيلي””.

ونوه التقرير بأن استمرار كيان الاحتلال انتهاك قواعد القانون الدولي والإنساني “انعكاس طبيعي لعجز المجتمع الدولي عن القيام بواجباته القانونية الأخلاقية تجاه الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة قطاع غزة”.

ودعا التقرير المجتمع الدولي “إلى التحرك الفوري لوقف الانتهاكات والاعتداءات المستمرة لقوات الاحتلال والعمل على محاسبة مسؤولي الاحتلال “الإسرائيلي” على جرائمهم بحق الفلسطينيين”.

يذكر أن العشرات من الفلسطينيين كانوا أصيبوا يوم الجمعة 5 – 7 – 2019 بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على المشاركين في الجمعة الـ 65 من مسيرات العودة وكسر الحصار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق