فلاش

15 سنة والمشروع لم ينفـذ.. أهالي قرية “الدرداء” يشتكون عدم وجود صرف صحي في قريتهم وشوارعهم “تراب”

أشتكى عدد من أهالي قرية “الدرداء”، في ريف حمص، عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود شبكة صرف صحي في منطقتهم، وحال الشوارع غير المعبدة في القرية .

وقال أحد سكان القرية، لتلفزيون الخبر “منذ أكثر من 15 سنة، تم حفر وتجهيز مركز لتجمع الصرف الصحي، ولكن توقف العمل به دون أن نعرف السبب” .

وأضاف المشتكي “مازال الأهالي يعتمدون على الجور الفنية حتى اليوم، بالرغم من وجود إمكانية لاستبدالها بشبكة صرف صحي حضارية” .

وتابع المشتكي “الطرقات سيئة جداً في القرية، وهي غير معبدة، ولا نستطيع السير بها شتاءً حيث تتحول إلى مستنقعات مليئة بالوحل والمياه، و في الصيف سبب للغبار والأوساخ” .

بدوره قال نائب رئيس بلدية الدرداء، أيمن الشيني، لتلفزيون الخبر أن “الصرف الصحي مغلق ومعطل في كامل القرية نتيجة سوء التنفيذ، ورفعنا عدة كتب للمحافظة بخصوص الموضوع” .

وأكمل الشيني “حضرنا أخر اجتماع متعلق بالموازنة المستقلة حيث تمت الموافقة على تخصيص 30 مليون ليرة لإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي” .

وأشار أيمن الشيني إلى أن “حال الطرقات في القرية، سيء بالفعل ولكن كل الشؤون الخدمية مرتبطة بالموازنة المالية، وعندما نحصلنا عليها سنبدأ بعمليات الصيانة” .

يذكر أن مشروع الصرف الصحي مُنفذ من عام 2000 في القرية، ولكن لم يستفد منه الأهالي حتى اليوم بسبب سوء التنفيذ وعدم وجود موازنة لصيانته .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق