العناوين الرئيسيةمحليات

محافظ ديرالزور يفتتح المخبر المركزي في مشفى الأسد

افتتح محافظ ديرالزور فاضل نجار المخبر المركزي في الهيئة العامة بمشفى الأسد بعد مدة تأهيل استمرت سبعة أشهر.

وقال مدير الهيئة العامة في مشفى الأسد بديرالزور الدكتور مأمون حيزة لتلفزيون الخبر :”تم اليوم افتتاح المخبر المركزي في تجمع المشافي الثلاثة ووضعه في الخدمة، والذي يعتبر المخبر الوحيد في مدينة ديرالزور”.

وبين الحيزة أنه “يتم استقبال مايقارب مائة مريض بشكل يومي من داخل تجمع المشافي ومن خارجها، علما أنه لم يتوقف عن أخذ العينات خلال فترة التأهيل، كوننا قمنا بنقل الأجهزة المخبرية لمكان آخر ريثما يتم وضع المخبر في الخدمة”.

أما عن وضع الأجهزة المخبرية، شرح الحيزة “لازلنا للآن نعاني من الأعطال المتكررة في أجهزة الدمويات والهرمونات والتشريح المرضي والكيمياء، ونحتاج إلى صيانة دورية لها بين الحين والآخر”

وبين مدير الهيئة أنه “لايوجد لدينا أي فني مختص يقوم بإصلاح أي جهاز يتعرض لأي عطل، لذلك نقوم بنقلها إلى دمشق لإجراء الصيانة اللازمة لها”.

وأوضح الحيزة “قمنا بإرسال عدة كتب من أجل تزويدنا بأجهزة جديدة، إضافة للمنظمات الدولية ولم يصلنا شيء لهذه اللحظة”.

الجدير بالذكر أن المخبر المركزي يقوم بتخديم تجمع المشافي الموجود في الهيئة العامة بمشفى الأسد والذي يضم (مشفى الوطني ومشفى الفرات ومشفى الأطفال والتوليد)، ولم يتوقف عن العمل طيلة السنوات الماضية رغم ضعف الإمكانيات التي يعمل بها ولم يتلقى لليوم دعم حكومي أو منظمة دولية.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى