موجوعين

وفاة 11 شخصاً نتيجة انهيار مبنى سكني في حلب

توفي 11 شخصاً نتيجة انهيار جديد لمبنى سكني في حي صلاح الدين بمدينة حلب، يقع على الشارع الرئيسي نهاية خط الباص، يوم السبت.

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر أن “سبب الانهيار هو تصدع في أساسات المبنى نتيجة الأمطار، وتعرضه للضرر سابقاً بسبب الحرب”.

وأوضح المراسل أن “الضحايا الذين تم انتشال جثثهم هم ولاء نزهة بنت احمد ٢٣ عام – عمر سيخ بن حسام ١٠ اعوام – حمزة سيخ بن حسام ٧ اعوام – مصطفى نزهة بن محمد ٦٠ عام – شريفة كلزية بنت محمد ٦٥ عام – محمد ضمامة اللولو بن مصطفى ٧٠ عام”.

بالإضافة إلى “محمد بن محمد بسام ضمامة اللولو ١٣ عام – ماهر فلاحة بن حسن ٣٣ عام – حسن فلاحة بن ماهر ٤ سنوات – ليمار فلاحة بنت ماهر ٤ سنوات – فاتن نزهة بنت مصطفى ٣٠ عام”.

وأشار المراسل إلى أنه “تم إخراج الطفل يمان نزهة البالغ من العمر 15 سنة من تحت انقاض المبنى المنهار، وهو على قيد الحياة ومتعرض لإصابات بليغة، حيث تم نقله إلى مشفى الرازي”.

وكانت شهدت مدينة حلب في الفترة الماضية العديد من الانهيارات للمباني فيها، بعدة مناطق، حيث بلغ عدد ضحايا هذه الانهيارات، مع الأخير المذكور، 23 شخص، خلال السنة الحالية وآخر السنة الماضية.

وآخر انهيار لبناء سكني في مدينة حلب كان بحي الفردوس، لبناء مؤلف من خمس طوابق تعرض لانهيار جزئي، ما أدى لاحتجاز 9 أشخاص داخله، ليتم في النهاية انقاذهم واخراجهم من المبنى.

يذكر أن مجلس مدينة حلب كان وجه العام الماضي لمخاتير الأحياء “بضرورة إبلاغ المديرية الخدمية المختصة عن الأبنية المأهولة بالسكان والمهددة بالانهيار، أو التي يمكن أن تهدد السلامة العامة، بالسرعة العاجلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى