محليات

وزارة التربية تنهي تكليف مدير تربية دمشق وعدد من مدراء الأقسام

أصدرت وزارة التربية مجموعة قرارات تضمنت إنهاء تكليف مدير تربية محافظة دمشق وعدد من مدراء وروؤساء الأقسام الأخرى في المديرية.

ونشر عضو مجلس محافظة دمشق ونائب رئيس اللجنة التربوية والاجتماعية، ماهر قريط، في صفحة تربويون سوريون على “فيسبوك”، صور القرارات التي صدرت عن الوزارة.

وتضمنت القرارات “إنهاء تكليف السيد محمد يوسف مارديني مدير تربية دمشق، وتكليف الأستاذ غسان اللحام بتسيير أعمال مديرية التربية، وإنهاء تكليف السيد سليمان خالد اليونس مدير التربية المساعد بدمشق، وتكليف السيد محمد عزيز علي بتسيير الأعمال”.

وجاء في القرار أيضاً “إنهاء تكليف السيد حسن سلهب من رئاسة دائرة التعليم الثانوي بدمشق، وتكليف السيد أحمد خالد النابلسي بتسيير الأعمال” بالاضافة إلى إنهاء تكليف السيد مضر سلايمة من رئاسة دائرة امتحانات دمشق، وتكليف السيد فخر الدين صافية بتسيير الأعمال”.

وحول هذه التعديلات، قال الاستاذ ماهر قريط ، لتلفزيون الخبر “تأتي هذه التعديلات، في إطار عملية التغيير بعد استلام الوزير مهامه، وهي ضرورية لضخ دم جديد بما يخدم العمل التربوي”، حسب وصفه.

وأشار قريط إلى أن ” تغيرات مهمة حصلت في المواقع التربوية”، واعداً بأنها ستكون “عاملا إيجابيا في استعادة المعلم لمكانته واستقرار العملية التربوية وإعادتها للبيئة النقية الخالية من كل مايسيء لمكوننا الاجتماعي والثقافي”.

وكانت تعديلات حكومية جرت في تشرين الثاني الماضي، شملت عدة وزارت منها وزارة التربية، التي تم تعيين عماد العزب وزيرا لها، خلفا لهزوان الوز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى