ميداني

هل ستحتل تركيا ” تل رفعت “؟ .. عملاء تركيا يستعدون للهجوم ومباحثات مع روسيا

قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي “إن مسؤولين من تركيا وروسيا يراجعون انتشار قوات البلدين في منطقة تل رفعت السورية الحدودية “.

وأضاف نائب الرئيس التركي في مقابلة تلفزيونية الأحد أن الاتفاق هو “أن نتوقف هناك في تل رفعت”، مشيرًا إلى الأمر “قد يأخذ شكلًا مختلفًا” في حال استمرت هجمات “وحدات حماية الشعب الكردية”، والتي تصنفها تركيا إرهابية”، بحسب “رويترز”.

وتأتي تصريحات أوقطاي بعد هجوم عسكري شنته فصائل “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا، ضد “وحدات الحماية الكردية” المتمركزة في محيط تل رفعت، وعلى القرى المحيطة بها في ريف حلب الشمالي.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إن أربعة جنود أتراك قتلوا وأصيب اثنان في هجومين منفصلين للمسلحين الأكراد يوم السبت مضيفا أن الجيش رد على الهجومين.

وأضاف أوقطاي ” أن هذا الأمر نناقشه مع روسيا”، مشيرا إلى أن “تركيا ستواصل العمليات على طول حدودها لحين القضاء على التهديدات.” بحسب وصفه.

وتحتل تركيا عدة مدن وبلدات في ريف حلب الشمالي، وتديرها عبر تنظيمات إسلامية متشددة تنضوي في إطار ميليشيات “الجيش الحر”، وتقدم الدعم الكامل لهذه التنظيمات.

يذكر أن منطقة تل رفعت تخضع لسيطرة” وحدات الحماية الكردية” وتقع على بعد حوالي 20 كيلومترا شرقي عفرين، التي تحتلها تركيا وميليشياتها من “الجيش الحر” منذ عملية أُطلقت العام الماضي لطرد “الوحدات “.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى