العناوين الرئيسيةمحليات

مياه طرطوس تحذّر من خروج مياه مشروع “الشماميس” عن المواصفات القياسية السورية

حذّرت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بطرطوس، الجمعة، أهالي مدينتي صافيتا والدريكيش والمستفيدين من مشروع مياه “الشماميس” من خروج مياه المشروع عن المواصفات القياسية السورية، وذلك عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”.

ونشرت المؤسسة: “نتيجة المراقبة المستمرة من قبل المؤسسة لمصادرها المائية المستثمرة، ونتيجة ورود بعض الشكاوى عن تغيّر لون المياه، وبعد إجراء التحاليل بتاريخ 28 كانون الأول الجاري على عينات من نبع وبئر الشماميس، تبيّن خروج مياه المشروع عن المواصفات القياسية السورية”.

وأضافت في تحذيرها: “قامت المؤسسة على الفور بإيقاف الضخ في الشبكة، وتحويل الضخ إلى خارج الشبكة”، مشيرةً إلى أن خروج المياه عن المواصفات القياسية سببه الهطولات المطرية التي أدّت إلى تسرّب بقايا مياه الجفت إلى المياه الجوفية.

وذكرت المؤسسة، أن “المحافظة قامت بإغلاق معصرة (عين الكبيرة) بتاريخ 6 كانون الأول الجاري، والتي تسببت سابقاً بخروج مياه النبع عن المواصفات القياسية المعتمدة”.

وأوضحت مؤسسة المياه، أنه: “للتعويض عن النقص بمياه الشرب قامت بزيادة مخصصات الوقود للمشاريع الداعمة لمدينة صافيتا، العديدة، ضهر البياطرة، السويدة، بعمرة، وحنجور، إضافةً للمشاريع الداعمة للقطاع الغربي من صافيتا – فتاح نصار، وجديدة عبدالله”.

يُذكر أنه من المتوقّع أن تعود مياه مشروع “الشماميس” إلى وضعها الطبيعي ضمن المواصفات القياسية السورية خلال اليومين القادمين، بالتالي عودة الاستقرار المائي في القرى المستفيدة من المشروع، وفقاً لما أكّدته المؤسسة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى