العناوين الرئيسيةمن كل شارع

موارد حمص المائية ترد على شكوى نشرها تلفزيون الخبر حول نقص مياه الري في قرى تلكلخ

وصل إلى تلفزيون الخبر رد من مدير الموارد المائية في محافظة حمص، المهندس إسماعيل إسماعيل، حول شكوى كان نشرها في وقتٍ سابق بعنوان: “قرى زراعية في تلكلخ بريف حمص الغربي تُعاني شح مياه الري”.
وقال “إسماعيل” في رده: “السادة في تلفزيون الخبر بعد الاطلاع على الشكوى وتدقيقها نبيّن أن إرواء عقارات سنديانة غربية، باروحة، شميسة ضمن سهل البقيعة من شبكات سد المزينة، كما يوجد برنامج إرواء لهذه العقارات أيام الأحد، الأربعاء، والخميس من كل أسبوع”.
وأضاف مدير الموارد المائية: “أن هذه القرى مخدمة من الخط الرئيسي MBL5، حيث يتم تشغيل الشبكة على الضاغط النظامي، ولا يوجد نقص في مياه الري إلّا في حال حدوث أعطال على هذا الخط، ويتم تعويض النقص الحاصل في أيام لاحقة من خلال تكثيف البرنامج”.
وبيّن “إسماعيل” أنه مع نشر الشكوى تمّ التنسيق والكشف على العقارات المذكورة من قبل مديرية الموارد المائية واتحاد فلاحي حمص وتأكّدنا أن “جميع العقارات حصلت على حصتها المخصصة من المياه”.
وتابع مدير الموارد المائية: “لم نلحظ أي عقار غير مروي، علماً أن الأخوة الفلاحين غير متقيدين بالخطة الزراعيّة الموضوعة، ويتبعون طرق تقليدية في الري لا تتوافق مع الشبكة الموجودة في الموقع”.
يُذكر أن مزارعين من قرى السنديانة، الشميسة، وباروحة كانوا اشتكوا عبر تلفزيون الخبر في وقتٍ سابق، عدم تخديمهم بمياه الري من سد المزينة جراء أعطال في الخطوط، وما يترتب على ذلك من معاناة، وضرر بالمزروعات، وتكبّد تكاليف وجهد لتأمين المياه بطرق بديلة لإرواء محاصيلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى