فلاش

من هو حمودة الصباغ رئيس مجلس الشعب الجديد ؟

رشحت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي حمودة الصّباغ ليتولى مهام رئاسة مجلس الشعب، حيث ستتم عملية الانتخاب من قبل أعضاء المجلس، (البعث يشكل غالبيتهم المطلقة)، في مجلس الشعب .

ووفقاً للنظام الداخلي الجديد للمجلس إذا لم يتقدم سوى مرشح واحد للترشح ضمن المدة المحددة يتوجب على رئيس الجلسة فتح باب الترشيح مجدداً فإذا لم يتقدم سوى مرشح واحد في المرة الثانية فيعد ناجحا بالتزكية ، وهو ما سيحدث غالباً .

والمحامي حمودة يوسف الصباغ عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين القطري الحالي وعضو مجلس الشعب، الذي انتخب لعضويته لثلاث دورات متتالية عن محافظته الحسكة .

الصباغ من مواليد مدينة الحسكة 10/7/1959 درس مراحل الابتدائية و الإعدادية و الثانوية في مدارسها، ودرس الحقوق في جامعة دمشق و كان يعمل في العمل الحزبي في صفوف حزب البعث منذ المرحلة الثانوية حيث كان أمين وحدة ثانوية أبي ذر الغفاري لاتحاد شبيبة الثورة وأصبح بعدها أميناً لرابطة شبيبة الثورة بمدينة الحسكة .

وزاول الصباغ مهنة المحاماة و أصبح نقيباً للمحامين في محافظة الحسكة من عام 1997 ولغاية عام 2001 م و بعدها أمين شعبة مدينة الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي لفترة طويلة وهو عضو اللجنة المركزية لحزب البعث .

وخلال انتخابه عضواً في مجلس الشعب شغل الصباغ عضوية الشعبة البرلمانية و عضو اللجنة التشريعية الدستورية البرلمانية و عضو لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية وهو عضو في المؤتمر العربي الإسلامي البرلماني- القاهرة وعضو مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي – جنوب إفريقيا .

ولا يختلف اثنان من أبناء مدينة الحسكة على شخصية حمودة الصباغ، الرجل المعطاء والخير والطيب ابن العائلة السريانية المسيحية العريقة، وابن الرجل المعروف (يوسف الصباغ) ووالدته (روز سعيد اسحق) .

وأخوته، الإعلامي المرحوم مازن الذي شغل مناصب إعلامية منها مدير عام المؤسسة العربية للإعلان مدير و مستشار وزير الإعلام ، المحامي المرحوم مروان الذي شغل منصب نائب نقيب المحامين السوريين لفترة طويلة، شقيقهم الأكبر التاجر المرحوم مكرم الذي شغل رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة الحسكة.

والمحامي حمودة يوسف الصباغ هو ثاني مسيحي يشغل منصب رئيس مجلس الشعب من محافظة الحسكة بعد جده من أمه سعيد اسحق و الذي شغله بالوكالة ولعدة أيام مرتين في عامي 1952 و 1954 م ، وهو ثالث في تاريخ سوريا الحديث بعد اسحق و الأستاذ فارس الخوري، و الصباغ متزوج من السيدة فالنتينا زيتو و له 5 أولاد شاب وأربع بنات.

عطية العطية – الحسكة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى