موجوعين

من جديد الأبنية الآيلة للسقوط في حمص محور اجتماع المحافظة .. و”طلع ع الفاضي”

متابعة لشكوى الأبنية الآيلة للسقوط في حمص التي نشرها تلفزيون الخبر، اجتمع محافظ حمص طلال البرازي برئيس مجلس المدينة المهندس ناظم طيارة ورئيس نقابة المهندسين نضال جديد بالإضافة الى لجنة موسعة لإزالة الأبنية الآيلة للسقوط في حمص لوضع آلية عمل حول الموضوع.

وأكد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع على ضرورة “إيجاد الحل القانوني لدخول الأبنية الخاصة والتعامل معها سواء بالهدم او الترميم وذلك بموافقة النائب العام في حمص”.

وبحثت اللجنة إمكانية إعادة تدوير مخلفات الأبنية المهدمة والاستفادة منها والاعتماد على الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الشركة العامة للطرق والجسور من حيث الآليات والكادر الفني واستعرضوا عدة تجارب في العالم لهدم الأبنية المتضررة وازالتها وإعادة تدوير مخلفاتها.
وبينت لجنة “إزالة الأبنية الآيلة للسقوط ” أن هناك 6 محاور للعمل ضمنها شارعي الحميدية الرئيسي وطريق حماه بالإضافة إلى شوارع وسط المدينة القديمة.

إلا أن الموضوع الذي اجتمعت لأجله المحافظة واللجنة ومجلس المدينة لم يثمر بنتيجة حيث انتهى الاجتماع دون تحديد تاريخ معين لبدء العمل بإزالة هذه الأبنية أو تحديد مدة زمنية للبدء أو كيفية العمل.

ومن جانبه قال رئيس مجلس المدينة المهندس ناظم طيارة لتلفزيون الخبر ” لم يعالج الاجتماع طريقة الهدم وتم الاتفاق على أن يعرض موضوع الابنية الخطرة والموجودة في الشوارع الرئيسية على وزير الاشغال والاسكان خلال زيارته المتوقعة الى حمص في بداية الاسبوع القادم”.

وكان اشتكى عدد من مواطني أحياء حمص القديمة وطريق حماه عبر تلفزيون الخبر وجود أبنية متصدعة بشكل كامل ومنها بشكل جزئي نتيجة العمليات الحربية التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الماضية، حيث تشكل خطراً على حياتهم وعلى سلامة باقي الأبنية القريبة منها والتي عاد اليها أهلها.

محمد علي الضاهر_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى