العناوين الرئيسيةرياضة

من بينها مباريات منتخبنا الكروي..تأجيل التصفيات الآسيوية حتى إشعار آخر

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم، بالتشاور مع الإتحاد الآسيوي، تأجيل التصفيات القارية المؤهلة لمونديال 2022 وكأس اسيا 2023 حتى إشعار آخر، بسبب انتشار فايروس كورونا.

وشمل التأجيل الجولات الأربع القادمة من التصفيات، والمقررة في آذار، وحزيران القادم، وهي آخر جولات المرحلة الثانية من التصفيات، وفق مانقلت “روسيا اليوم”.

وسيغيب منتخبنا الوطني عن المباريات الرسمية بموجب القرار، حيث شمل التأجيل مباريات سوريا مع المالديف، غوام، والصين، ضمن التصفيات.

وخاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإثنين كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء حول القرار الذي اتخذ بسبب الأوضاع الصحية الراهنة.

وأوضح الإتحاد الآسيوي أن الوضع الصحي الحالي المرتبط بانتشار الفايروس في القارة، يصعب من عملية التنقل بين البلدان والسفر إليها مما يعيق عملية استضافة وتنظيم المباريات بشكل سلس.

وبين الإتحاد الدولي أنه قد تقام بعض المباريات في فترتي التوقف الدولي بأذار وحزيران في قارة آسيا، لكن بشرط الحصول على موافقة كل من الإتحادين والاتحاد الآسيوي.

و وافق الاتحاد الدولي بالتشاور مع الاتحاد الآسيوي على تأجيل البطولة القارية لكرة الصالات المقررة في تركمنستان والمؤهلة لكأس العالم المقرر إقامته في ليتوانيا بشهر آب.

يشار إلى أن الإتحاد الآسيوي أجل الأسبوع الماضي مباريات الجولة الثالثة من مسابقة كأس الإتحاد، حتى إشعار آخر، بسبب انتشار الفايروس.

يذكر أن الإتحاد السوري لكرة القدم، قرر الأحد تأجيل كافة النشاطات الكروية ابتداء من 10 آذار وحتى 15 نيسان، حرصا على الصحة والسلامة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى