محليات

منظمة دولية تقدم مساعدات لزراعة دير الزور


قال مدير الزراعة بمحافظة ديرالزور المهندس محمود الحيو لتلفزيون الخبر: “وصلت إلى محافظة ديرالزور كامل التجهيزات الكهربائية الخاصة بمحركات الري الزراعية المقدمة كمساعدات من دائرة العلاقات المسكونية والتنمية “GOPA” .

وبيّن الحيو أن “التجهيزات تتضمن محولات كهربائية عدد ثلاثة، استطاعة 630 (ك.ف.أ) و 400 (ك .ف . أ) و 200 (ك.ف.أ)، مع محركين تحريض كهربائي استطاعة 75 حصان جديدة، إضافة لتابلوات وكابلات وكافة التجهيزات الأخرى “.

“مع صيانة 11 محرك تحريض كهربائي مختلفة و 13 مضخة ومجموعتي توليد كهربائيتين تعمل على الديزل جديدة باستطاعة 250 (ك. ف.أ )و 200 (ك.ف. أ) مع التابلوات والكابلات وكافة التجهيزات اللازمة” بحسب الحيو .

وأوضح الحيو أن “التجهيزات جرى توزيعها على المواقع وباشرنا بتركيبها على الفور في قرى (الزباري وبقرص تحتاني والبلعوم والقورية وصبيخان)، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة أعمال الإقلاع بالعمل ووضعها في الخدمة خلال مدة أقصاها أسبوع”.

وأضاف أن “هذه التجهيزات ستسهم في إدخال مساحات جديدة في الاستثمار وزيادة الإنتاج الزراعي وتحسين الوضع المعيشي للأهالي في تلك القرى المستهدفة ومساعدتهم على الاستقرار وزراعة أراضيهم”.

الجذير بالذكر أن “محركات الضخ والمولدات التي تم تركيبها في عدد من القرى في ريف ديرالزور مؤخراً مقدمة كمنح من منظمة ” الفاو ” إضافة لتقديم ٧ مجموعات ضخ من منظمة “undp”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى