ميداني

مفاوضات القابون مستمرة على الرغم من خرق المسلحين للهدنة

أفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق أن “المفاوضات لاستسلام مسلحي القابون لا زالت مستمرة على الرغم من قيام بعض المسلحين بخرق الهدنة التي تم اعلانها ظهر يوم الاحد”.

وبحسب المصدر فإن “المجموعات المسلحة المتواجدة في حي القابون قامت صباح يوم الثلاثاء باستهداف محيط مشفى تشرين العسكري بعدد من قذائف الهاون، دون الابلاغ عن وقوع إصابات.

و لفت المصدر إلى “سقوط 8 قذائف هاون على ضاحية الاسد السكنية في ريف دمشق مصدرها المجموعات المسلحة في القابون وحرستا، لم تسفر عن وقوع إصابات”.

وأكد المصدر الميداني أن “الجيش العربي السوري رد على مصادر النيران بتنفيذ استهدافات مدفعية طالت مواقع مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في حي القابون”.

وبين المصدر أن “الاستهدافات التي قامت بها وحدات الجيش العربي السوري ما هي الا رد على الخرق الذي قامت به المجموعات الارهابية المتواجدة في حي القابون”.

و أشار المصدر إلى “استمرار عملية التفاوض التي تهدف إلى إخراج المسلحين من حي القابون أو استمرار العمل العسكري حتى القضاء على الإرهاب، وأن هذه المفاوضات مستمرة على الرغم من الاستهدافات التي ينفذها الجيش على مواقع المسلحين”.

والمساحة التي يسيطر عليها الجيش العربي السوري تقدر بحوالي 85% من مساحة حي القابون، وما تبقى من مساحة الحي مازال تحت سيطرة المجموعات المسلحة المتشددة.

يشار إلى أنه تم يوم الإثنين إخراج 1022 شخص من حي برزة المجاور لحي القابون، بينهم 568 مسلحاً باتجاه محافظة ادلب في الشمال السوري على أن يتم استكمال خروج مسلحي حي برزة يوم الأربعاء.

 

علي خزنة – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى