محليات

مشفى سلمية.. شكاوي بالجملة وجديده قسم “كوافير نسائي”

تلقى تلفزيون الخبر شكاوي عدة من المواطنين في مدينة السلمية عن وجود تقصير كبير بالخدمات الطبية داخل مشفى سلمية الوطني، وجديد الشكاوي هو تحول المشفى لمحل “كوافير نسائي”.

ونقل مراسل تلفزيون الخبر عن مصادر أهلية في سلمية قيام إحدى العاملات داخل المشفى باستدعاء كوافير (مزين شعر) إلى المشفى وتحديدا إلى غرفة المقسم داخل المشفى ومعه معدات التجميل.

وأضافت المصادر أنها ليست المرة الأولى التي يأتي فيها هذا الكوافير الى المشفى، فسبق أن تمت مشاهدته من قبل عدة عاملين ومراجعين للمشفى خاصة أن مقسم الهاتف موجود بالقرب من أبواب المشفى الرئيسية وملاصق لغرفة تصوير الأشعة.

ويعاني مشفى السلمية بحسب أحد العاملين الذي فضل عدم ذكر اسمه، من تسيب إداري كبير في عدة أقسام منها قسم الإطعام الذي اشتكى منه عدد كبير من المرضى من ناحية جودة الطعام وقيام مستخدمة غير اختصاصية بطهيه، فيتم اتلاف معظم الطعام بعد الطبخ لعدم تقبل المرضى لنوعيته.

وسجلت المشفى في وقت سابق حالتي سرقة من قبل ممرضتين لأدوية نوعية من خلال صرف هذه الأدوية لمرضى وهميين وقيامهم ببيعها لصيدليات خارجية، واكتفت حينها ادارة المشفى بمعاقبة هاتين الممرضتين ونقلهم من قسم الى قسم آخر، بحسب المصدر.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أن طبيب الأشعة لا يلتزم بدوام بشكل نهائي، “فنحن ننتظره من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا حتى قدومه كونه مشغول بعيادته الخاصة وقدمنا شكاو عديدة إلى ادارة المشفى دون أي استجابة”.

وينطبق هذا الأمر على عدة أطباء داخل المشفى ومنهم طبيبة تقاضت أجرة عملية قيصيرية داخل المشفى الوطني من إحدى المواطنات.
وفضل أهل المريضة عدم الدخول في تفاصيل شكوى رسمية مرجحين عدم جدواها قائلين أن الموضوع علم به الجميع ومنهم إدارة المشفى، مضيفين أن المواطنة المذكورة تعاني من مضاعفات بعد اجراء العمل الجراحي.

تقنيا أيضا، يعاني مشفى السلمية من تعطل قسم الهاتف بشكل كامل وأعطال بالجملة في المصاعد الكهربائية بالإضافة إلى نقص كبير بعدد الأطباء المقيمين.
وقال المصدر أن قسم الأطفال يوجد فيه طبيب مقيم واحد، فيما “يتنعم” قسم الجراحة بطبيببن مقيمن فقط.

وبالعودة لقسم ال”تجميل” الذي افتتحته الممرضات في المشفى، قال مصدر لتلفزيون الخبر أن استدعاء الكوافير إلى المشفى كان بحجة عدم وجود كهرباء في صالونه، فاعتمدوا على المولدة الكهربائية داخل المشفى لتزيين شعورهم ومكياج وجوههم.

ويذكر أن مشفى السلمية يقدم خدمات لاكثر من 500 ألف مواطن داخل المدينة وريفها، بالإضافة لتخديمه صحيا لجميع المعارك العسكرية التي جرت وتجري بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى