ميداني

مسؤول روسي: “إرهابيو منطقة خفض التصعيد يخططون لهجمات في طرطوس واللاذقية”

كشف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا الأميرال “أوليغ جورافلوف” أن: “الإرهابيين الناشطين في منطقة وقف التصعيد في إدلب يخططون لهجمات إرهابية في طرطوس واللاذقية”.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن “جورافلوف” قوله إنه: “بناء على طلب السلطات السورية، نظمت قيادة قاعدة حميميم الجوية الروسية دوريات على مدار الساعة في الميناء والأراضي المجاورة لمدينة اللاذقية”.

وكانت تداولت صفحات وسائل التواصل الإجتماعي، صورا لدوريات من القوات الروسية، داخل ميناء اللاذقية، والذي تعرض لاعتداء “إسرائيلي”، قبل حوالي الشهر.

وجاءت تصريحات “جورافلوف”، لتوضح سبب تواجد القوات الروسية، في الميناء والأراضي المجاورة، لمدينة اللاذقية، بعد أن ربطت الصور، بالعدوان “الإسرائيلي” الأخير، ورغبة روسيا، بتوجيه رسائل تحذير، للكيان الصهيوني، من عواقب استهداف المرفأ.

وكان “جورافلوف”، قال في تصريحات صحفية، مطلع الأسبوع الحالي، أن “مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي شنوا 6 هجمات في منطقة وقف التصعيد شمالي سوريا، أدت إلى استشهاد عسكري سوري”.

يذكر أن منطقة إدلب لخفض التصعيد، تشمل إدلب المدينة وأجزاء من محافظات حلب وحماة واللاذقية، وتعد آخر معاقل مسلحي تنظيم “هيئة تحرير الشام”، الإرهابي، “النصرة سابقا”، إضافة للفصائل التابعة للاحتلال التركي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى