العناوين الرئيسيةتعليم

مدير تربية طرطوس يوضح لتلفزيون الخبر تفاصيل ماجرى في مدرسة الرادار للتعليم الأساسي

وضح مدير التربية في طرطوس علي شحود لتلفزيون الخبر تفاصيل ماجرى في مدرسة الرادار للتعليم الأساسي، جنوبي طرطوس .

ونفى مدير التربية “ماتم تداوله سلبياً عن ماجرى في مدرسة الرادار” موضحاً أن “مديرية التربية تابعت بشكل دقيق تفاصيل هذه الحادثة”.

وكانت تداولت بعض مواقع التواصل الإجتماعي المحلية خبراً مفاده “إعادة مدير إحدى المدارس في حي الرادار جنوبي طرطوس، نصف تلاميذ مدرسته إلى بيوتهم بمن فيهم أبناء شهداء، بحجة عدم تسديدهم قيمة النشاط والتعاون”.

وأشار شحود إلى أن “قيام عدد من الطلاب بالتأخر عن دفع التعاون والنشاط عن المدة المعلنة منذ الأسبوع الأول للعام الدراسي والمقرر لصفوفهم” مردفاً “مادفع بمدير المدرسة التأكيد عليهم في نهاية شهر أيلول خلال الاجتماع الصباحي للإلتزام بذلك وجاء ذلك كإجراء تربوي”.

وتابع شحود قائلاً “فقام عدد من الطلاب وعددهم لا يتجاوز 10 وممن منازلهم قريبة جداً من المدرسة بطلب الإذن رسمياً من إدارة المدرسة للخروج أثناء الفرصة لإحضار التعاون والنشاط، ولم يكن بينهم أي طالب من ذوي الشهداء أو الفقراء في المدرسة”.

وذكر شحود أن “معاون مدير المدرسة أكدت خلال إفادة لها أن عدد من الطلاب خرجوا بإذن رسمي ولم يكن بينهم ذوي شهداء وتمت عودة الطلاب إلى المدرسة، ولم تسجل أي حالة غياب خلال ذلك اليوم وفي سجلات الصفوف” .

ولفت شحود إلى أن “عدد من أبناء الشهداء في المدرسة أكدوا أنه تم إعفاؤهم من النشاط والتعاون، ولم يتم إرجاع أحد إلى بيوتهم أثناء الدوام كما ادعت صفحات الفيسبوك”

مضيفاً أن “الطالب علي أحمد فندا أفاد بأن الموجه قام بإرجاع التعاون والنشاط له عندما علم أنه ابن شهيد حيث لم يكن على علم بذلك مسبقاً”.

وبحسب مدير التربية فإن “مدير المدرسة قام مسبقاً بالتقاء أبناء الشهداء وممن ظروفهم غير ميسورة وتم إعفاءهم من التعاون والنشاط كإجراء إداري شخصي يقوم به منذ سنوات وجوده في الإدارة”.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “معاون مدير المدرسة السابقة وعلى خلفية عزلها من مكانها قامت بإخبار أحد الصحفيين بهذه المعلومة المغلوطة بهدف الإساءة للمدير والكادر الإداري بالمدرسة”.

يُذكر أن وزارة التربية لديها قرار لإدارات المدارس يقضي بإعفاء مايعادل 10 % من عدد الطلاب من التعاون والنشاط، متضمناً ذوي الشهداء ومن في حكمهم .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى