العناوين الرئيسيةمحليات

فوج إطفاء طرطوس: لا نقص في المعدات ومطالبات بزيادة الملاك

قال قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لتلفزيون الخبر أن “الفوج لا يعاني من أي نقص في المعدات والآليات، حيث قامت وزارة الإدارة المحلية بتقديم 4 سيارات إطفاء جديدة وحديثة إلى الفوج، وآخرها السيارات الثلاثة الحديثة التي تم استلامها هذا العام، بالإضافة إلى تقديمهم معدات كبيرة لزوم عمل الفوج ووحدات الإطفاء”.

وطالب العقيد شما عبر تلفزيون الخبر “بزيادة الملاك العددي للفوج من سائقين وعناصر، ليتسنى فتح مراكز جديدة أخرى، ورفع التعويضات الممنوحة لعناصر فوج الإطفاء”.

ولفت شما إلى أن “الفوج لديه سبعة مراكز منتشرة في أنحاء المحافظة، متوزعة في الصفصافة وصافيتا ومشتى الحلو والدريكيش وحمين والشيخ بدر وبانياس”.

وقال القيد شما: “العمل الأساسي لفوج الإطفاء يتجلى بتقديم عدة خدمات منها إخماد الحرائق أينما وجدت في محافظة طرطوس والمحافظات المجاورة في حال طلب منه ذلك”.

مضيفاً “كما يقوم الفوج بالتدخل في أعمال سحب المياه من المنازل والملاجئ عند دخول الماء إليها”.

وتابع العقيد شما قائلاً “ويقوم الفوج بتنفيذ الإنقاذ البحري عند شواطئ المحافظة خلال الموسم الصيفي السياحي” مردفاً “كما يقوم الفوج بتقديم العون والمساعدة إلى السيارات التي تتدهور على الطرقات وإخراج المصابين منها وتسليمهم إلى أقرب مشفى”.

وأفاد شما أن “الفوج يقوم بجولات تفقد على المعامل والمصانع ومحطات الوقود وكافة الدوائر للتأكد من منظومة الحماية الذاتية”.

وأشار العقيد شما إلى أن “الفوج لديه غرفة عمليات تتلقى نداءات الإستغاثة من المواطنين على الرقم 113 المجاني، وعلى الفور يتم إنذار العناصر وإبلاغهم عن مكان وموقع الحادث، وعلى إثرها تتحرك الزمر المتأهبة بقوام سيارتين إلى الموقع المقصود”.

وأكمل شما أن “الزمر تتعامل مع الحالة الموجودة بشكل تام، ولكن في حال كانوا بحاجة إلى دعم أو مؤازرة يقومون بإبلاغ الفوج لتقديم الدعم اللازم والإضافي لإنجاز العمل”.

وأضاف شما أنه “إذا كان الحريق يتعلق بأراضي زراعية أو حراجية، نقوم بإبلاغ غرفة عمليات مديرية الزراعة لتقوم بعملها في الموقع، وفي حال كان الحادث بعيداً عن مركز المدينة، نقوم بإبلاغ أقرب وحدة إطفاء إلى الموقع لتقوم بواجبها” .

وعن أبرز الصعوبات التي تصادف عمل فوج الإطفاء، أوضح شما أن “الصعوبات تكمن في صعوبة الوصول إلى أماكن الحرائق بسبب عدم توفر الطرق الزراعية ووعورة المناطق التي يتم العمل بها، بالإضافة إلى عدم تخلص المزارعين من الأعشاب اليابسة الكبيرة من أراضيهم”.

يُذكر أنه خلال الأسبوع الماضي، شهدت عدة مناطق في محافظة طرطوس حرائق كبيرة، حيث تم إخماد أكثر من 107 حرائق كان أكبرها في مناطق السودا والنقيب وبقعو وتفاحة والمنطقة الممتدة بين قريتي الجوبة والبرغلية في ريف طرطوس .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى