العناوين الرئيسيةتعليم

مدارس حمص تستقبل طلابها وسط تجهيزات ومستلزمات صحية للوقاية من الكورونا

توجه صباح الأحد364617 طالباً وطالبة، بمختلف المراحل التعليمية، إلى مقاعدهم الدراسية في 1474 مدرسة، بعد أن استكملت مديرية التربية في حمص، أعمال التعقيم و الصيانات الاسعافية للمرافق الخدمية في مدارس المحافظة.

و قال مدير تربية حمص أحمد الإبراهيم لتلفزيون الخبر: “توجه صباح يوم الأحد 364617 طالباً وطالبة بمختلف المراحل التعليمية، إلى مقاعدهم الدراسية في 1474 مدرسة، على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2020 \ 2021”.

Image may contain: 1 person, standing and suit

ولفت الإبراهيم إلى أن “المديرية أنهت أعمال التنظيف والتعقيم لمدارسها، في المحافظة، بالتعاون مع مجلس مدينة حمص و مجالس المدن والبلدات والمجمعات التربوية”.

مضيفاً أن “دائرة الأبنية عملت على إجراء الصيانات الإسعافية، لكل دورات المياه والمناهل المدرسية، مع توفير الأجواء الصحية الآمنة للطلاب والتلاميذ داخل مدارسهم، وتم تأمين المعقمات والصابون للمدارس”.

Image may contain: 9 people, people sitting and indoorImage may contain: 8 people, people sitting and child

و تابع الابراهيم “تم ذلك بعد دراسة واقع تلك المدارس، من قبل دائرتي الصحة المدرسية والأبنية في المديرية، لرصد البيئة الفيزيائية، بهدف اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا، وتطبيق البروتوكول الصحي الذي أعدته الوزارة”.

وأكد الابراهيم أنه “سيتم تعقيم كافة المرافق في المدارس بشكل يومي، بعد خروج الطلاب منها، بإشراف لجان متخصصة وفق بروتوكول وزارة التربية الصحي، والتعليمات الصادرة عن الصحة المدرسية”.

Image may contain: 3 people, people sitting and people eatingImage may contain: 8 people, people sitting and indoor

و نوه مدير تربية حمص إلى أن “كل المواد اللازمة لأعمال التعقيم و التنظيف، تم تأمينها من قبل وزارة التربية”.

و بين الإبراهيم أن “المديرية نفذت أعمال صيانة وتأهيل جزئية وكلية، شملت 260 مدرسة بتكلفة نحو 372 مليون ليرة، منها 13 مدرسة، كانت متضررة و مغلقة بسبب الأعمال الإرهابية”.

مشيراً إلى أن “أعمال التأهيل الجزئية شملت 200 مدرسة بالمحافظة بتكلفة 150 مليون ليرة، و تم صيانة وتأهيل 60 مدرسة بشكل شامل، بقيمة نحو 222 مليون ليرة”.

Image may contain: 5 people, people sitting, table and indoorNo photo description available.

و لفت الإبراهيم إلى أن “العام الدراسي شهد عودة 13 مدرسة تضررت بفعل الإرهاب، لاستقبال التلاميذ والطلبة في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوية، بعد إجراء كل أعمال الصيانة والتأهيل لها وتأمين مستلزماتها”.

ونوه الإبراهيم إلى أنه “تم إحداث شعب للطفولة المبكرة ورمبات لذوي الاحتياجات الخاصة ومناهل ومشارب خاصة بهم، تساعدهم على تخفيف العبء عليهم، وذلك من خلال التنسيق مع وزارة التربية”.

يذكر أن عدد المدارس المتضررة جراء الأعمال الارهابية والخارجة عن الخدمة في محافظة حمص بلغ 250 مدرسة.

تلفزيون الخبر _ حمص

Image may contain: one or more people and people standingImage may contain: 11 people, people sitting and indoorImage may contain: 12 people, people sitting and indoorImage may contain: outdoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى