محليات

محطة محردة الحرارية تعلن عن مسابقة لتعيين 42 موظفاً لديها

أعلنت الشركة العامة لمحطة توليد الطاقة الكهربائية في محردة عن إجراء مسابقة لتعيين 42 موظفاً لديها من الفئتين الأولى والثانية.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس علي هيفا، بحسب وكالة “سانا”، أن “تقديم الأوراق الثبوتية اللازمة للمسابقة يتم في الديوان العام بمقر الشركة اعتباراً من 21 أيار الجاري ولغاية الـ 8 من شهر حزيران المقبل”.

وبين هيفا أنه “سيتم تعيين 12 عاملاً من الفئة الأولى من الحاصلين على الشهادات الجامعية المطلوبة بواقع 3 لهندسة الكهرباء و 3 لهندسة الميكانيك العام و 3 الكترون و 2 معلوماتية و 1 اتصالات”.

وأضاف هيفا أنه “بخصوص الفئة الثانية سيتم تعيين 30 عاملاً من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو المعاهد المتوسطة المطلوبة للمسابقة”.

ولفت هيفا إلى أنه “يمكن للأشخاص الراغبين بالتقدم إلى المسابقة الإطلاع على الشروط والوثائق المطلوبة في لوحة الإعلانات بالشركة”.

وعادت أول مجموعة لتوليد الكهرباء في محطة محردة الحرارية، منذ أيام للعمل، بعد توقف دام حوالي السنة، نتيجة الاعتداءات التي تعرضت لها المحطة من قبل المسلحين المتشددين.

وأشار هيفا إلى أنه “تم وضع المحطة في وضع التشغيل التجريبي وربطها بالشبكة العامة للكهرباء، بعد الانتهاء من أعمال صيانة المجموعة”، ذاكراً أنه “تم إعادة صيانة كامل خط التوتر العالي الذي يربط المحطة بمحطة توليد حماة بهدف توزيع الكهرباء على الشبكة العامة”.

وكانت محطة محردة الحرارية تعرضت في الشهر الخامس من السنة الماضية للاستهداف بشكل كثيف عبر القذائف الصاروخية التي أطلقت من قبل المسلحين المتشددين، لتتسبب بحريق ضخم في المحطة، ما أدى لخروجها عن الخدمة.

والحريق كان نتيجة استهداف خزانات الوقود التابعة للمحطة، حيث سارعت فرق الإطفاء حينها لإخماده، واستمرت عملية الإخماد عدة ساعات، ليتم بعدها اعلان المحطة خارج الخدمة نتيجة تعرضها للأضرار.

ومحطة محردة الحرارية تحوي أربع مجموعات بخارية وعنفة غازية, واستطاعتها تصل لحوالي 660 ميغا واط، كما أن عنفاتها يتم تشغيلها باستعمال الغاز الطبيعي والوقود والمازوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى