محليات

محطة كهرباء الزارة استهدفت عبر بيان وزارة الكهرباء فقط

 

أصدرت وزارة الكهرباء ظهر الأحد بيانا وصفته “بالعاجل” على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تضمن (محاولات مستميتة من قبل المجموعات الارهابية المسلحة للدخول الى محطة الزارة ، أخرها صباح الأحد حيث تم استهداف المحطة بعدة قذائف ،ما أدى إلى الحاق الضرر في أحد المراجل .

بدورها سارعت وكالة الانباء الرسمية “سانا” الى تبني “عاجل” الوزارة عبر تصريح منسوب إلى مصدر في وزارة الكهرباء لتأكد خبر استهداف المحطة وحدوث أضرار كبيرة داخل المحطة .

فيما أكد مصدر مسؤول في كهرباء حماة لتلفزيون الخبر “أن محطة الزارة كانت خارج الخدمة بشكل كامل بسبب عمليات الصيانة داخلها منذ نحو الشهر ، وأكد المصدر أن الاشتباكات التي جرت الأحد بمنطقة الزارة لم تلحق أي ضرر بالمحطة على الاطلاق”.

فيما رفض مدير محطة الزارة المهندس مصطفى شنتوت التصريح عن وضع المحطة باتصال هاتفي مع تلفزيون الخبر و” طلب التواصل مع المكتب الصحفي لوزارة الكهرباء “.

ومن جهته أكد مصدر في وزارة الكهرباء استهداف المسلحين للمحطة ما أدى إلى خروج احدى المراجل عن الخدمة،مشيرا إلى ان هناك محاولات يومية من قبل المسلحين لاستهداف المحطة والحاق الضرر بها،نافيا التصريحات التي قالت أن لا أضرار لحقت بالمحطة يوم الأحد.

أما بالعودة الى الوضع الميداني الذي تشهده بلدة الزارة ومحيطها قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر” إن عناصر الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة له شنو هجوما مباغتا على مواقع المسلحين بمحيط بلدة الزارة وحققوا تقدما باتجاه منطقة المداجن شمال الزارة 500 مترا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى