رياضة

لاعب المنتخب الوطني مجد غزال يتأهل لنهائيات الوثب العالي في أولمبياد ريو

تأهل لاعب منتخب سوريا الوطني لألعاب القوى مجد الدين غزال إلى نهائيات منافسات الوثب العالي في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، بعد أن وثب 229 سم ضمن المجموعة الثانية للتصفيات.

ونجح غزال في اجتياز ارتفاع 222 سم من المحاولة الأولى وارتفاع 226 سم من المحاولة الأولى أيضا وارتفاع 229 سم من المحاولة الثانية، وحقق الرقم ذاته خمسة لاعبين في المجموعة الثانية وخمسة لاعبين في المجموعة الأولى ليتقدم أحدهم على الآخر بفارق المحاولات.

ويخوض غزال النهائيات المقررة فجر الأربعاء القادم إلى جانب 14 لاعبا هم الكندي ديريك دروين والبلغاري تيهومير ايفانوف والأوكرانيان بوهدان بوندارينكو وأندريه بروتسينكو والقطري معتز عيسى برشم والأمريكي إيريك كينارد والبريطاني روبرت غرابارز والأسترالي براندون ستارك والتشيكي غاروسلاف بابا والقبرصيان ديميتريوس شوندروكوكيس وكيرياكوس إيوانو، إضافة إلى لويس جويل كاسترو من بورتوريكو وتريفور باري ودونالد توماس من جزر البهاماس.

وتعد مشاركة غزال في أولمبياد ريو الثالثة بعد أولمبياد بكين 2008 الذي وثب فيه إلى ارتفاع 220 سم وخرج من التصفيات، وهو الأمر الذي تكرر في أولمبياد لندن 2012 عندما اكتفى ب 216 سم.

يذكر أن غزال يحاول الوصول إلى الرقم الذي حققه في لقاء بكين في أيار الماضي 236، علما أن الرقم العالمي مسجل باسم الكوبي خافيير سوتومايور بـ 245 سم، والرقم الأولمبي مسجل باسم الامريكي تشالز أوستن بـ 239 سم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى