العناوين الرئيسيةمحليات

محروقات حلب توضح واقع توريدات البنزين والمازوت للمحافظة

أوضح مدير شركة المحروقات بحلب عبد الإله الندمان عبر تلفزيون الخبر واقع المحروقات في المحافظة، مبيناً، أنه تم زيادة طلبات البنزين المخصصة لحلب واستمرار تخفيض مخصصات المازوت للسائقين سببه تخفيض الواردات للمحافظة وأولوية الموسم الزراعي.

وأوضح “الندمان” أنه “تم زيادة مخصصات المحافظة من طلبات البنزين السبت بواقع 3 طلبات يومياً، حيث ارتفعت من 17 طلباً إلى 20 إضافة لطلبي أوكتان 95، ما سيؤدي لكسر حدة الازدحام وسيشعر المواطن بذلك خلال اليومين القادمين”.

وحول موضوع استمرار تخفيض مخصصات المازوت لسائقي السرافيس بحلب أجاب “الندمان” أن “جميع السائقين يحصلون على مخصصاتهم وهي بين 15 و20 ليتر حالياً وتم التخفيض قبل أشهر لأجل توزيع المازوت المنزلي، وعند الانتهاء من توزيعه تم تخفيض واردات المحافظة من المازوت نتيجة الواقع الذي تعيشه البلاد بفعل الحصار”.

وتابع “الندمان” أنه “كان يصلنا في نهاية 2021 وبداية 2022 وسطياً حوالي 34 طلب مازوت لحلب أما اليوم فيصلنا 20 طلب ونصف فقط”.

ونوه “الندمان” إلى أنه “يوجد مخصصات للمازوت الحر ومخصصات للزراعي وهو الأولوية اليوم، ويجب تخصيص كميات كافية له فيما يتعلق بالقمح ويكون كل ذلك على حساب القطاعات الأُخرى”.

واشتكى سائقو السرافيس في وقت سابق عبر تلفزيون الخبر تخفيض كميات المازوت المخصصة لهم يومياً واستمراراها رغم وعدهم بعودة الأمور لطبيعتها بعد انتهاء توزيع المازوت المنزلي وهو ما لم يحدث ما أدى لحدوث أزمة سير في المدينة نتيجة اعتكاف عدد كبير من السائقين عن العمل.

يذكر أنه نتيجة أزمة المحروقات التي تعاني من البلاد شهدت السوق السوداء ارتفاعات فلكية بالأسعار، حيث وصل سعر ليتر البنزين لحوالي 7 ألاف بينما سعره الحكومي المدعوم 1100، والحر 1700 أما المازوت فبلغ بالسوق السوداء 5 ألاف فيما السعر المدعوم 500 والحر 1700.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى