العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة ديرالزور تنتهي من التجهيزات اللازمة للانتخابات الرئاسية

انتهت محافظة ديرالزور من التجهيزات اللازمة لسير العملية الانتخابية وتأدية اليمين القانوية من قبل أعضاء لجان الانتخابات في المدينة والريف.

وقال عضو اللجنة القضائية الفرعية في ديرالزور القاضي مروان الجمعة لتلفزيون الخبر إنه: “تم تحليف اليمين القانونية لأعضاء لجان الانتخابات بديرالزور وريفها أمام اللجنة القضائية الفرعية وفق ماينص عليه قانون الانتخابات رقم /٥/لعام ٢٠١٤”.

وأوضح الجمعة أنه “بلغ عدد المراكز الانتخابية في محافظة ديرالزور ٣٦٣مركزا منها ٣١٧ مركز مدني و٤٦ مركز عسكري موزعة على كافة جغرافية المحافظة ريفا ومدينة”، مبيناً أن “كل مركز منها مزود بغرفة سرية ومواد تعقيم ومجهزة بكافة الوسائل التي تسهل العملية الانتخابية”.

وتابع الجمعة “يوجد في كل مركز رئيس لجنة وعضوين يقومون بتسجيل أسماء الناخبين بموجب بطاقة عسكرية أو بطاقة شخصية، مع التأكد من شخصية الناخب وكتابة مفصل الهوية ضمن سجل خاص بهم”.

ونوه الجمعة “يتم في كل مركز بعد الانتهاء من الانتخابات إحصاء أعداد الناخبين في كل مركز انتخابي ضمن الجدول والمحاضر الموجودة، ومن ثم يتم إرسالها وتسليمها للجنة المختصة باستلام المحاضر والصناديق بمحافظة ديرالزور والتي بدورها تقوم بجمع الأصوات واحصائها وإرسالها للجنة العليا بدمشق”.

يشار إلى أن محافظة ديرالزور قامت بتأمين كافة المستلزمات الوقائية من أجل التصدي لفيروس كورونا من كمامات ومعقمات، إضافة لتعقيم المراكز الانتخابية وتزويد كل مركز بمنشورات وملصقات توعية من أجل الحفاظ على سلامة و صحة الناخبين أثناء سير العملية الانتخابية.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى