محليات

محافظة دمشق تصدر قراراً لخطوط “التكاسي” للعمل كـ “سرافيس”

أصدرت محافظة دمشق قرار بينت بموجبه توزيع خطوط “التاكسي العمومي” للعمل كسرافيس ضمن مدينة دمشق.

وحدد القرار، الذي تداولته وسائل الاعلام، “خمسة خطوط للتاكسي السرافيس ضمن مدينة دمشق، خط اوتستراد المزة – كلية الهمك، وخط دويلعة – ساحة المواساة، خط جرمانا – ساحة المواساة، خط مشروع دمر – فكتوريا، خط كفرسوسة – الجمارك”.

وحدد القرار “تسعيرة لكل خط تتراوح بين 200 ليرة إلى 250 ليرة للراكب الواحد، كما يستوفى مبلغ للسيارة التاكسي العمومي الراغبة بالعمل كسرافيس على تلك الخطوط مقداره 8000 ليرة سورية”.

ولفت هيثم ميداني عضو مكتب تنفيذي لقطاع النقل و المواصلات في محافظة دمشق إلى أن “الهدف من هذه الخطوة تخفيف الأعباء المادية على المواطنين من ذوي الدخل المحدود وخاصة بعدما أصبحت اجره التكسي عاليه جداً و لا تتناسب مع الوضع المعيشي الحالي”.

وأوضح ميداني، بحسب وسائل اعلامية، “فتحنا باب التسجيل لمنظومة التكسي السرفيس أمام اصحاب السيارات العامة حيث سيتم تزوديهم بشارات خاصة و بفانوس يدل على خط الذي تعمل عليه السيارة وذلك من هندسة مرور دمشق”، مبيناً أن “السيارات التكسي المسجلة في المحافظات وتعمل في العاصمة بسبب ظروف الحالية سيتم نقلها للعمل في منظومه التكسي السرفيس حصراً”.

يذكر أن مدينة دمشق تعاني من زحمة مرورية خانقة بسبب ازديار عدد سكانها، خصوصا بعد نزوح العديدين من ريفها في المناطق التي تشهد معارك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى