اخبار العالمالعناوين الرئيسية

متظاهرون امريكيون يسقطون تمثال جورج واشنطن

تجمع حشد من المتظاهرين حول تمثال جورج واشنطن في بورتلاند بولاية أوريغون الأميركية وأشعلوا النار في رأس التمثال قبل أن يسحبوه إلى الأرض.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من المشهد أن التمثال قد تم رشه بعبارات مثل “مستعمر الإبادة الجماعية” و”أنت على أراض أصلية” و”فلويد الكبير” في إشارة إلى جورج فلويد الذي توفي الشهر الماضي في يد شرطة مينيابوليس.

كما كتب متظاهرون على التمثال 1619، في إشارة إلى العام الذي تم فيه جلب العبيد الأوائل إلى الولايات المتحدة، حسبما أوردت شبكة “سي إن إن” الأميركية.

وقالت شرطة بورتلاند إن المتظاهرين هربوا ولم تحدث اعتقالات، وكان المتظاهرون قاموا بإسقاط تمثال لتوماس جيفرسون الأحد خارج مدرسة بورتلاند الثانوية والتي سميت باسم الرئيس الثالث للولايات المتحدة الأميركية، ورشوا التمثال بعبارات “مالك العبيد” واسم جورج فلويد على قاعدته.

وقالت الشرطة: إن “مئات الأشخاص نظموا مسيرة سلمية مساء الخميس خارج مدرسة جيفرسون الثانوية، وأنهوها في وقت مبكر للراحة في استعداد لمظاهرات الجمعة، بمناسبة ذكرى نهاية العبودية في الولايات المتحدة”.

يذكر أن ذلك يأتي في الوقت الذي يعيد الناس في جميع أنحاء البلاد النظر في إرث الآباء المؤسسين والشخصيات التاريخية الأخرى رداً على احتجاجات “حياة السود مهمة” ضد العنصرية والظلم المنهجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى