العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

ماهي التحديثات المقبلة لمنصات التواصل الاجتماعي؟

قال خبير أمن المعلومات جعفر بدران لتلفزيون الخبر، أنه بالنسبة لمنصات “ميتا”، فإن “فيسبوك” مقبل على تحديثات دعم منشئي محتوى ببرامج جديدة، وتسهيل وصول منشئي المحتوى لبرنامج شركاء “فيسبوك”.

وتابع “بدران”: “كما يدعم حالياً منصات “الريلز”، الدعم المادي وتشغيل الأرباح على الوضع الاحترافي بالملفات الشخصية، وسيدعم الترويج للملفات الشخصية بشكل مباشر في شباط عام 2023، حتى على الإعلانات ضمن الفيديو”.

وتابع “بدران”: “وستبدأ “ميتا” بزيادة إدخال منشئي المحتوى ضمن برنامج “مبدعو الغد” كي تُظهِر للناس، المبدعين التي تعمل على تجهيزهم، واعطاؤهم معلومات ليستفيدوا منها في انشاء المحتوى وزيادة وصول المحتوى”.

صورة اعلان ميتا عن برنامج مبدعوا الغد

وتابع “بدران”: “وستزيد المنصة الإعلان عن “ريلز”، وهي المنافسة ل”تيك توك” كي تكون منصة منظمة أكثر من “تيك توك”، بالإضافة أن تكون نزيهة أكثر من “تيك توك”، وستدعم مشاهدة “الريلز” أكثر من الفيديوهات العادية بمراحل على “انستغرام”.

وأضاف “بدران”: “وستكون شروط تحقيق الربح من “الريلز” مشاهدات تتجاوز المليون، الأمر الذي يستدعي أن تكون الشركة تدعم “الريلز” أكثر من الفيديوهات كون الفيديوهات مشاهداتها 600 ألف وستقوم “ميتا” بتخفيفها، بهدف زيادة عدد أكبر من المبدعين لديها”.

 

وتابع خبير أمن المعلومات جعفر: “أما على صعيد أرباح “ميتا”، ستزيد فرص العمل في إنشاء المحتوى على “فيسبوك” من خلال المشاركات والدعم والإعلانات مع نشاطات تجارية بالإضافة “للريلز” والربح عن طريق “الريلز” وبعض المتاجر في بعض الدول كالإمارات ومصر”.

 

انستغرام

 

بالنسبة لتحديثات “انستغرام”، قال خبير أمن المعلومات جعفر، أن التحديثات تشمل إعطاء ميزات لمنشئي المحتوى بالبث المباشر بشكل شبيه ب “تيك توك” عن طريق ربح الأموال، والهدايا بالبثوث المباشرة.

وتابع “بدران”: “بالإضافة لتحسين وصول الشراكات للعلامات التجارية، بالإضافة لتحسين وصول وخصوصية المستخدمين ب”انستغرام”، وإضافة ايموجات جديدة وافاتارات جديدة بشكل كامل”.

 

وأضاف “بدران”: وتضم التحديثات، تحديث الوصول للمؤثرين فقط، والتشغيل العالمي للهدايا في البثوث المباشرة ل “انستغرام”، وما يوازيها بشكل كامل في “فيسبوك” هو “الريلز”، وتخصيص الملفات الشخصية ب”انستغرام”.

 

تيك توك

بالنسبة لمنصة “تيك توك”، أوضح “بدران” أنه ستعمل منصة جديدة ضمن تطبيق “تيك توك” وستكون مدموجة ضمن تطبيق وهي “تيك توك غيمينغ”.

وتابع “بدران”: “وهي منصة خاصة ضمن التطبيق لمحبي الألعاب وإعطاءهم مساحة خاصة للعب وربح الاموال ب”تيك توك” على نطاق واسع بعد انتهاء الفترة التجريبية”.

 

وأضاف “بدران” أن هدفها أن تستجر منشئي المحتوى والألعاب وأن تعطيهم أرباح مادية مقابل البثوث المباشرة، وعدد ساعات بثوث مباشرة على المنصة ب “تيك توك”.

 

تويتر

بالنسبة لتويتر، قال خبير أمن المعلومات جعفر أن التحديثات تشمل توثيق حسابات بالألوان الذهبية والرمادية والزرقاء للأفراد والمنظمات والشركات مع شارة (الحساب الرسمي الثانوية) من دون اشتراك للشركات العالمية.

وأوضح “بدران” أن شارة التحقق الذهبية ستكون لحسابات الأعمال، وشارة الاختيار الرمادية للحسابات الحكومية، وشارة الاختيار الزرقاء للأفراد (مشاهير أو غيرهم).

 

وتابع “بدران” أنه ستكون هناك خطوة إضافية: الحسابات التي تطلب المراجعة سيتعين عليهم المصادقة يدوياً على هويتهم قبل استلام الشارة، حيث أشار ماسك إلى أنه يعلم أن هذه خطوة مؤلمة ولكنها ضرورية في مكافحة انتشار حسابات “تويتر” المزيفة.

 

وأوضح “بدران”: “بعد الإشتراك ب”تويتر بلو”، سيكون هناك عدة ألوان وفرق مختصة للوصول لهذه الشارات، بالإضافة لدعم منشئي المحتوى ب”تويتر بلو”.

 

وتابع “بدران” أنه: “سيكون هناك ادخال مرتقب للبثوث المباشرة على “تويتر”، وعودة “الستوريز” ب”تويتر”، بالنصف الثاني من 2023″.

 

وأضاف “بدران” أنه سيتضمن “تويتر” تحسين الوصول، بالإضافة لزيادة منشئي المحتوى و إنشاء المحتوى على المنصة، وممكن أن تدخل عمليات البثوث المباشرة ضمن مساعي “إيلون ماسك”، في حين سيضم “ميتافيرس” تحسين أداء السوفت وير الخاص بنظارات الواقع المعزز للميتافيرس”.

 

فيسبوك

 

وأوضح “بدران” أن “فيسبوك” سيقوم بالتحقق من هوية الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة وسيمنعهم من دخول المنصة بعملية تحقق من الهوية والصورة والفيديو.

وتابع “بدران” أنه تم الإعلان عن ميزة التحقق من العمر أيار 2022 حيث تم تطبيقة على نطاق ضيق، وبحسب الخبراء سيتم تطبيقه بشكل عام مع بداية سنة 2023.

 

بشرى سعيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى