محليات

مؤسسة الكهرباء: لا تأثير يُذكر على الشبكة الكهربائية جراء المنخفض

أوضح مدير عام المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء فواز الضاهر لتلفزيون الخبر أن لا تأثير يُذكر على الشبكة الكهربائية جراء المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد خلال الساعات الأخيرة.

وقال الضاهر لتلفزيون الخبر أن “الأضرار التي نتجت عن المنخفض بسيطة ولا تأثير لها على عمل الشبكة”.

وتابع الضاهر أن “وضع شبكة الكهرباء وعملها في عموم البلاد مستمر على حاله كما كان دون أي تغيير”.

بدوره صرح مدير عام الشركة العامة لكهرباء اللاذقية جابر العاصي لتلفزيون الخبر بأن المنخفض أدى إلى “خروج 10 مراكز تحويل عن الخدمة في قرى عرمتي وديروتان وحرف الصليب والميدان”.

وأشار العاصي إلى أن “ورشات الصيانة التابعة لشركة الكهرباء تعمل منذ أمس الأربعاء على إصلاح الأعطال لإعادة تأهيل الشبكة والتغذية الكهربائية للمناطق المتضررة”.

وفي وقت سابق أفاد رئيس الجمعية الفلكية السورية محمد العصيري لتلفزيون الخبر أنه “حسب المعطيات ستشهد سوريا دخول مبكر للصيف هذا العام بسبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة كما أننا سنشهد شتاءً مستقراً واختلافاً في توزّع الخارطة المطريّة والتي ستكون مختلفة عمّا اعتدنا عليه”.

وأكمل العصيري أن “لن نشهد شتاءً اعتيادياً أي أن سمته العامة منخفضات وأيام ماطرة كما هو متعارف عليه وإنما استقرار يتخلله أمطار غزيرة في بعض الأيام وأيام باردة وقارصة لكنها متقطعة”.

وتعرضت البلاد الأربعاء 8 كانون الأول 2021 لمنخفض جوي ماطر ظهر تأثيره بشكل كبير على المناطق الساحلية كما اعلنت مديرية الموانئ العامة عن إغلاق كافة الموانئ بوجه الملاحة وحركة الصيد نتيجة سوء الأحوال الجوية السائدة على الساحل السوري ومن ثم أعادة افتتاحها صباح الخميس 9 كانون الأول مع انحسار الفعالية الجوية واستقرارها.

يذكر أن المواطن السوري اعتاد غياب الكهرباء وسيطرة التقنين على معظم أجزاء يومه نتيجة المشاكل المستمرة على الشبكة سواء هناك تغير مناخي أو اعتداء إرهابي أو نقص محروقات حيث أصبح يملك القدرة على تقدير التبرير الحكومي وصياغته قبل التصريح به من قِبل الجهات المعنية.

وأصبح المواطن السوري يشعر بالفرح نتيجة تأخر دخول الشتاء كل عام على الرغم مما يحمله ذلك من شح في الامطار والخيرات إلا أنه يدرك أن “تفاجؤ” الجهات المعنية بالشتاء كُل عام سيضعه أمام أيام طويلة دون أي خدمات سواء في الكهرباء أو غيرها.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى