اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“مأساة غير متوقعة”.. خطف جثمان مغنٍ مصاب بكورونا في كينيا

شهدت إحدى المقابر الكينية مأساة جديدة مرتبطة بوفيات فيروس كورونا حول العالم ، حين تحدى مئات الغاضبين قنابل الغاز المسيل للدموع وشرطة مكافحة الشغب، الجمعة، وخطفوا جثمان مغن ذي شعبيته كبيرة لمنع دفنه بسرعة، طبقا لقواعد دفن جثامين المصابين بفيروس كورونا.

واحتشد المشيعون وجمهور بيرنارد أوبونيو، واسمه الفني أبيني جاشيغا، في المقبرة ومنعوا تنظيم جنازة للمغني في مدينة كيسومو في غرب كينيا، وفق ما نقل موقع “سكاي نيوز”.

ومن تقاليد تلك المنطقة تنظيم جنازات كبيرة ومكلفة، لكن القواعد التي تم تطبيقها لدفن جثامين المتوفين بمرض كوفيد-19 تتطلب دفنا لمتوفين خلال 24 ساعة، بحضور خمسة فقط من أسرته، وهي القواعد التي قال الحشد إنها لا تنطوي على احترام للمتوفى.

وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشد الذي خطف الجثة من المقبرة، وأودعها ثلاجة لحفظ جثث الموتى، وتوفي أوبونيو، 33 عاما، يوم 11 حزيران.

وقال شقيقه لصحيفة “ديلي نيشن” اليومية الكينية، إن المغني كان يعاني من آلام حادة في الصدر والبطن وصعوبة في التنفس وكان يتقيأ دما، وفق ما نقلت “رويترز”.

ولم تذكر الحكومة أو الأسرة إن كان الفحص أثبت إصابته بفيروس كورونا، في حين طلبت الاسرة من السلطات أسبوعا كـ”مهلة” لتنظيم جنازة لائقة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى