فلاش

“لم يصلها الزفت منذ ١٥ عاما”.. سكان منطقة جبل الرز بدمشق يطالبون بتزفيت طرقاتهم

اشتكى عدد من سكان حي جبل الرز في دمشق عبر تلفزيون الخبر ، الواقع السيء للطرقات في منطقتهم، وغياب عمليات التزفيت عنهم بشكل كامل.

وقال المشتكون إن “طرقات الحي يتواجد فيها جور وحفر أكثر من عدد السكان، وذلك لافتقار شوارع الحي لوجود الزفت ، كما تمتلئ هذه الحفريات بالمياه والأوساخ التي يقوم الأهالي بردمها بين الحين والآخر خشية الوقوع فيها”.

وتابع المشتكون أن” الطرقات لم يتم تعبيدها منذ أكثر من 15 عاما وأصبحت ممتلئة بالحفريات”، مضيفين أنهم” قاموا بتقديم عدة طلبات لتزفيت طرقات حي جبل الرز ولكن لا حياة لمن تنادي”.

وأوضح المشتكون أن” شركة الصرف الصحي قامت بحفر الطريق في حارة أبو خليل بحي جبل الرز وقاموا بطمر الحفريات عند الانتهاء من الأعمال ولم يقوموا بتزفيت الطريق التي حفروها، الأمر الذي تسبب بتحول هذه الحفريات إلى تجمعات مائية ويمتلئ المارون “بالوحل” “.

بدوره، أوضح مصدر في محافظة دمشق لتلفزيون الخبر أن” عمليات تعبيد الطرقات مؤجلة حتى نهاية الشهر الرابع حتى يعود مجبل الزفت للعمل، ويصبح الجو مساعداً لعمليات التزفيت كونه لايتم تزفيت الطرقات أثناء المطر والمنخفضات”.

وأضاف المصدر أنه” تم تزفيت عدة حارات من حي جبل الرز خلال العام الماضي” .

ويعتبر حي جبل الرز أحد أكبر مناطق السكن العشوائي في العاصمة دمشق من حيث الكثافة السكانية والعمرانية، وازداد عدد سكانه خلال الحرب حيث استقطب الحي أعداداً كبيرة من المواطنين الأمر الذي جعل الواقع الخدمي من سيء إلى أسوأ.

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى