العناوين الرئيسيةرياضة

لجنة تحقيق: فريق مارادونا الطبي لم يقدم العناية الصحية المناسبة

كشفت لجنة تحقيق طبية أرجنتينية، أن الفريق الطبي المسؤول عن النجم الارجنتيني الراحل دييغو مارادونا، لم يكن مؤهلا للتعامل مع وضعه الصحي، ولم يقدم العناية اللازمة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مقرب من التحقيق الجمعة أن: ” الفريق الطبي تصرف أثناء أشرافه على متابعة حالة مارادونا الصحية، بطريقة غير لائقة ومتهورة وبعيدة عن الاحترافية”.

وتابع التقرير أن: “مارادونا أصيب بتوعك خطير، حيث كان يحتضر لنحو 12 ساعة قبل وفاته حوالي منتصف نهار 25 تشرين الثاني الفائت.”

وأضاف التقرير: “مارادونا عانى من آلام لفترة ليست بالقصيرة، ولم يخضع للمراقبة بشكل صحيح قبل وفاته بساعات”.

وفتح المدعون في الأرجنتين تحقيقا بعد وقت قصير من وفاة مارادونا عن عمر يناهز 60 عاما، بسبب قصور في القلب في منزل بالقرب من العاصمة الأرجنتينية “بيونس آيرس”.

واجتمع مجلس طبي عينته وزارة العدل آذار الفائت، لتحليل معلومات بأن أعضاء الفريق الصحي الذين أشرفوا على مارادونا لم يقدموا له الرعاية الصحية المناسبة.

وكان تقرير سابق عن ملابسات وفاة مارادونا أشار إلى أن صحته العقلية كانت سيئة للغاية، لدرجة أن مساعديه ضبطه ذات يوم يتحدث في الهاتف في غرفته دون هاتف في يده.

يذكر أن ماردونا يصنف إلى جانب البرازيلي بيليه كأعظم لاعبي كرة القدم بالتاريخ، وقاد الأرجنتين للتتويج بلقب مونديال 1986، كما صنع مجد وشهرة نادي نابولي الإيطالي، الذي احترف في صفوفه وقاده لأول لقب دوري بتاريخه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى