العناوين الرئيسيةمن كل شارع

“كل 25 يوم مرة”.. أهالي عوج بريف حماة يشتكون انقطاع المياه الطويل

اشتكى عدد من أهالي قرية عوج بريف حماة عبر تلفزيون الخبر، انقطاعهم من المياه لحوالي الشهر تقريبا، وواقع المياه لديهم بشكل عام، دون وجود أي حلول عملية من قبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أن “كل 25 يوماً تأتي المياه مرة لدينا، وكلما حاولنا التواصل مع المعنيين إما خضعنا للتسويف أو لرمي الحجج على الكهرباء دون أن يتم إيجاد أي وسيلة لمساعدتنا، خصوصاً وسط الظروف الاقتصادية التي زادتها شراء صهاريج المياه سوءاً”.

وأوضح مدير مؤسسة مياه حماة مطيع العبشي عبر تلفزيون الخبر، أن “التقنين الكهربائي في المحافظة هو 5 ساعات قطع، و40 دقيقة وصل، وهذا غير كافي حتى يعمل الغاطس وتصل المياه لخزان التجميع، وبالتالي نحن نعمل على الديزل بشكل كامل في جميع الأماكن”.

وتابع العبشي “خلال العطلة الحالية حوالي 5 ديزلات خرجت عن الخدمة كونها قديمة وتعمل كاحتياطي، وليس أساسي لكن نتيجة الظروف تعمل كأساسي”.

وأضاف العبشي “هناك معاناة في عوج كونها تشرب على 3 مراحل ضخ ومنذ أيام قليلة وضعنا نبع مياه في الخدمة كمنهل لدعم القرية قليلاً، وخلال الأسبوع الماضي أرسلنا لها مازوت ونحاول وفق المتاح تزويد جميع المناطق”.

وختم العبشي “مصادر المياه بالمحافظة جيدة لكن توافر المازوت والكهرباء هو ما يؤثر على ألية العمل في كل أنحاء المحافظة، وهناك تنسيق مع جميع الجهات المعنية لكن تعويض انقطاع التيار الكهربائي لعشرين ساعة مهمة صعبة”.

يذكر أن ظروف الكهرباء أثرت بشكل كبير على جميع الخدمات المتصلة بها وعلى رأسها المياه، حيث يعاني معظم الريف السوري من قلة ضخ المياه نتيجة غياب الكهرباء.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى