العناوين الرئيسيةموجوعين

“قسد” تشدد حصارها على الأهالي في الحسكة والقامشلي: لا مخابز ولا مولدات

شددت قوات”قسد” من حصارها المفروض على مناطق سيطرة الدولة السورية بمدينة القامشلي مع استمرار سيطرتها الكاملة على مخبز البعث بالمدينة ومنع دخول مادتي الطحين والمازوت لأحياء وسط مدينة الحسكة.

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر إن “قوات “قسد” أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى مناطق سيطرة الدولة السورية بعدد من الكتل الإسمنتية في مدينة القامشلي وأغلقت الطرق الوصلة إلى الطريق العام وسط المدينة”.

وتابعت المصادر أن “شوارع وأسواق مدينة القامشلي سجلت ،الأربعاء ،حركة تسوق خفيفة مقارنة بالأيام الماضية وذلك بسبب التوتر الأمني والتشدد العسكري من قوات الاسايش”.

وتستمر قوات “قسد” بمحاصرة أحياء وسط مدينة الحسكة وعدد من مناطق مدينة القامشلي والواقعة جميعها تحت سيطرة الدولة السورية لليوم السابع على التوالي، ماتزيد الصعوبات التي يواجه الآلاف من المدنيين خلال شهر رمضان.

وكانت قوات “قسد” شددت من اجرائتها الأمنية وكثفت من حواجزها العسكرية في شوارع ومداخل الطرقات التي تربط مناطق سيطرتها مع مناطق سيطرة الدولة السورية في أحياء وسط مدينة الحسكة مع ترك منفذ واحد فقط لمرور المدنيين والسيارات هو ( حاجز الكراج ).

وتابعت المصادر أن” مخابز الحسكة الأول (المساكن) الآلي و شتو والسوري الخاصين والتي تغذي الآلاف من الأسر في أحياء وسط مدينة الحسكة توقفت عن العمل لليوم السابع على التوالي ما أدى لفقدان مادة الخبز وارتفاع سعر الكيس الواحد في السوق السوداء إلى 4000 ل.س مع أزمة طلب على الخبز السياحي”.

وأضافت “توقف عدد كبير من الموالدات الخاصة (الامبيرات) عن العمل بشكل تام بسبب منع قوات “قسد” دخول المازوت إلى أحياء وسط مدينة الحسكة الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية منذ يوم الخميس الماضي”.

وأشارت مصادر مطلعة لتلفزيون الخبر أن “القوات الروسية مستمرة في اتصالاتها لإنهاء حالة التوتر و الحصار، ومن المقرر عقد اجتماع جديد برعايتها للوصول إلى حلول تنهي الأوضاع القائمة في القامشلي والحسكة وفي حيي شيخ مقصود والإشرافية بحلب، وذلك بعد عقد عدة اجتماعات لم تصل إلى حلول على أرض الواقع”.

وكانت “قسد” اقتحمت السبت الماضي مخبز البعث في مدينة القامشلي وسيطرت عليه بالقوة وطردت العاملين فيه وأوقفته عن العمل ومنعت وصول الطحين ومواد إنتاج الخبز إلى مخبز الحسكة الأول ما أدى إلى حرمان آلاف العائلات من الخبز في مدينتي القامشلي والحسكة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى