العناوين الرئيسية

فيديو لقطة تشرب الماء كالإنسان يحصد ملايين المشاهدات

حصد فيديو لقطة تشرب من مبرّد المياه ملايين المشاهدات على الإنترنت، وبخاصة عبر “تويتر” حيث بدت تشبه إنساناً وهي تشرب من الجهاز مباشرة.

ونال الفيديو الذي تداولته عشرات آلاف الحسابات فقط عبر حساب واحد منها نحو 8 مليون مشاهدة حتى ظهر السبت.

وأعاد نشر الفيديو أكثر من 38 ألف مغرد عبر تويتر وأبدى أكثر من 267 ألفا آخرين إعجابهم به، بحسب مصادر إعلامية متقاطعة.

ولا تتجاوز مدة الفيديو 12 ثانية، وتظهر فيه قطة وهي تقف على قدميها الخلفيتين، وتضغط بإحدى القدمين الأماميتين على مفتاح الصنبور الأزرق، حتى تبقي المياه متدفقة لتشربها.

ولم توضح أي من الحسابات المتداولة للفيديو مكان تصويره ولا متى تم تصويره ولا أي تفاصيل أخرى، لكن أحد الحسابات المتخصصة بالتركيز على الجوانب الإيجابية كما يعرف عن نفسه، قام بنشر فيديو آخر للقطة من زاوية أخرى، حتى يثبت على ما يبدو أن الفيديو حقيقي تماما.

وانهالت التعليقات التي تصف الحيوانات بأنها ذكية وجميلة، فيما اعتبر آخرون الفيديو النموذج المثالي لـ”التعلم القائم على الملاحظة”، الذي تأخذ القطط فيه موقع البطولة.

وذكر فريق ثالث بأن الفيديو تذكير بتخصيص كميات من مياه الشرب للحيوانات الأليفة، خاصة في ظل الحرارة المرتفعة التي يتميز بها فصل الصيف.

يذكر أن للقطط الأليفة قدرة على حل المشاكل والتكيف مع بيئتها. وأظهرت دراسات بأن ذكاء القطط يشمل القدرة على اكتساب سلوك جديد ينطبق مع المعرفة المتعلمة سابقا في مواقف جديدة، والتواصل بين الاحتياجات والرغبات ضمن مجموعة اجتماعية، والاستجابة لإشارات التدريب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى