العناوين الرئيسيةصحة

فواكه تساعدك على مقاومة الالتهابات

أفاد موقع Harvard.health بأن بعض الفواكه تلعب دورًا مهمًا في محاربة الالتهابات بالجسم التي قد تسبب زيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

ويحتوي التوت البري والفراولة على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، كما تحتوي على الفيتامين سي والالياف، بالإضافة الأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك التي تعتبر من أهم المواد الكيميائية النباتية الغنية بالفوائد الصحية.

وأوضحت دراسة علمية بأن تناول التوت يساعد على انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومرض الزهايمر والسكري.

وبيّنت دراسة علمية أجريت على ما يقارب من 35 ألف امرأة، بأن التفاح يساعد على تقليل خطر الوفاة من أمراض القلب، ننيجة احتوائه على الألياف وفيتامين سي، بالإضافة إلى البكتين والبوليفينول.

ويحتوي الخوخ والمشمش على البوتاسيوم و الألياف، وفيتامين سي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية النباتية التي تساعد في انخفاض ​​نسبة السكر في الدم وتحسين الكوليسترول وضغط الدم، كما تساعد على تقليل خطر الإصابة بنوبات النقرس، وفقًا لموقع “الكونسلتو الطبي”

وأثبتت إحدى الدراسات العلمية بأن العنب يعتبر من الفواكه الغنية بالألياف، وفيتامين سي، كما يحتوي على فيتامين K والمواد الكيميائية الأخرى، التي تقي من خطر الإصابة بمرض السرطان.

وتساعد الفواكه الحمضية على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب من خلال خفض نسبة الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى سكر الدم وتحسين وظيفة الأوعية الدموية، نتيجة احتوائها على الكالسيوم و البوتاسيوم، كما تحتوي على النحاس و مادة الفلافونويد المضادة للالتهابات.

يشار إلى أن بذور الرمان الصغيرة تحتوي على فيتامين C وفيتامين K بالإضافة إلى الأنثوسيانين والريسفيراترول، التي تقي من أمراض القلب وذلك من خلال الحفاظ على ضغط الدم، و لكوليسترول.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى