محليات

عودة ضخ المياه إلى مدينة الحسكة من آبار مشروع علوك بريف رأس العين


تمكنت ورش المؤسسة العامة للمياه وشركة كهرباء محافظة الحسكة من الدخول إلى محطة مشروع أبار علوك بريف رأس العين شمالي الحسكة برفقة الشرطة العسكرية الروسية وإعادة ضخ المياه منها.

وبين مصدر في مؤسسة مياه الحسكة لتلفزيون الخبر أن “الورش تمكنت من إصلاح جزء من الأعطال ضمن المحطة وإعادة الربط الكهربائي للمحطة و إعادة ضخ المياه من 14 بئر ضمن المشروع من أصل 30 بئر باتجاه مدينة الحسكة وريفها و بلدة تل تمر و ضواحيها”.

وتابع المصدر أن “العمل جار لصيانة الأعطال الأخرى لإعادة الــ 30 بئر للخدمة وذلك بعد انقطاع استمر 18 يوما “.

من جانبه مصدر في شركة كهرباء الحسكة أكد لتلفزيون الخبر بأن “الورشات الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء الحسكة أنها إصلاح خطوط الكهرباء المغذية لمحطة مياه آبار علوك بريف مدينة رأس العين .

وذكر المصدر أن ” الورشات أنجزت إصلاح وصيانة خطوط الكهرباء 20 ك. ف المغذية لمحطة مياه علوك عن طريق محطة كهرباء الدرباسية والتي خرجت من الخدمة نتيجة العدوان التركي “.

وبين المصدر أن” 14 بئرا من آبار المحطة هي في الخدمة حاليا فيما لا تزال 16 بئرا خارج الخدمة نتيجة سرقة محولتين كهربائيتين وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لهما من قبل مسلحي فصائل “الجيش الحر” التابع للاحتلال التركي “.

يشار إلى أن محطة مياه آبار علوك بريف رأس العين تضم 30 بئرا تغذى مدينة الحسكة والريف الغربي و بلدة تل تمر وضواحيها بمياه الشرب بكمية مياه تقارب 175 ألف متر مكعب يوميا.


عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى