محليات

طلاب كلية الطب البشري في جامعة تشرين يشتكون : جهاز الأتمتة معطل وأخطاء في العلامات

اشتكى عدد من طلاب كلية الطب البشري في جامعة تشرين الإهمال والتقصير، والأخطاء الكبيرة في نتائج درجات الطلاب الامتحانية، نتيجة تعطيل جهاز تصحيح الأوراق الإمتحانية المؤتمتة.

وقال حازم طالب طب بشري في جامعة تشرين “يوجد أخطاء كبيرة في الدرجات الإمتحانية، ولا يوجد تطابق بين درجاتنا المتوقعة، والدرجات التي نحصل عليها، وكل مرة نقدم طلب اعتراض ندفع 500 ليرة للجامعة، ويظهر الطلب خطأ في الدرجات”.

وأضاف “تداول الطلاب خبراً عن تصحيح الأسئلة الامتحانية باليد من قبل الأساتذة أو أحد المكلفين الذين يثق بهم الأستاذ، نتيجة لتعطل جهاز تصحيح الأوراق المؤتمتة، ولذلك تظهر النتائج أخطاءً كبيرةً، خاصة أن النتائج تأخذ وقتاً طويلاً والمعروف أن درجات امتحان الأسئلة المؤتمة يتم تصحيحها ونشرها بعد يومين من تقديم المادة”.

وتابع “لا يمكن تصحيح الأوراق المؤتمتة باليد، لأن عدد الأسئلة كبير، ونسبة الخطأ ستصبح كبيرة جداً، وهذا ظلم للطلاب، ويكلفهم مبالغ مادية إضافية في ظل الظروف الصعبة حالياً، وتكاليف دراسة الفرع كبيرة جداً”.

وكان رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان صرّح لصحيفة محلية أن هناك مشكلات مختلفة في كلية الطب البشري، وسيتم متابعتها وحلها بأقرب وقت.

يشار إلى أن مناهج كلية الطب البشري تعتمد على نظام الأسئلة المؤتمتة (اختيار من متعدد) ويتم تصحيحها إلكترونياً عن طريق جهاز خاص تكون فيه نسبة الخطأ معدومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى